الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تؤمن على عجز ومرض مغاربة بلجيكا

وقعت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، صباح يوم الخميس بالعاصمة البلجيكية بروكسيل اتفاقية مع المعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز ببلجيكا، في إطار للتعاون في مجال التغطية الصحية الأساسية.

وأكد دو كوك، المدير العام للمعهد الوطني للتأمين عن المرض والعجز، حسب بلاغ لوزارة الصحة، “على أهمية توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين المؤسستين، مع التركيز على الدينامية الجديدة التي سينخرط فيها كلا الطرفين”.

من جهته اعتبر حزيم، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي “أن هذا الاتفاق هو خطوة جديدة من أجل شراكة ناجحة، كتلك التي ربطت دائما بين البلدين، مشيرا إلى أن تجديد هذه الاتفاقية سيسمح بإنشاء آليات مبتكرة مع تبادل الممارسات الجيدة لتقوية جسور التعاون بين المؤسستين”.

ويروم هذه الاتفاق إلى تعزيز التعاون على أساس التبادل والشراكة بين المؤسستين في مجال تبادل الخبرات والتكوين في الميادين ذات الاهتمام المشترك، كما سيمكن تجديد هذا الاتفاق من التفكير الاستراتيجي حول تفعيل التغطية الصحية الأساسية والتبادل بخصوص الممارسات الجيدة في هذا المجال وتحسين كفاءات المستخدمين العاملين في ميدان ضبط التغطية الصحية.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة