انتخاب مخاريق بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات

انتخب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الميلودي مخارق، صباح اليوم، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، في المجلس العام والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات، من قبل المؤتمر العالمي الرابع، الذي يعد أعلى هيأة تقريرية بعد المؤتمر العالمي للاتحاد، والمتكون من 70 قيادية وقياديا.

وفي بلاغ للاتحاد المغربي للشغل، توصل موقع “إحاطة” بنسخة منه، قال “إن المؤتمر انتخب كذلك الميلودي مخارق عضوا رسميا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات ضمن 25 عضوا قياديا يمثلون كل القارات”.

واعتبر الإتحاد المفربي للشغل أن انتخاب مخارق يعد تشريفا للحركة النقابية المغربية، وتتويجا للمسار النقابي للميلودي، وعنوانا للثقة التي يحظى بها بين مكونات الحركة النقابية الدولية.

وفي الوقت الذي انتخب فيه الميلودي المخاريق عضوا رسميا في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للنقابات، جدد المؤتمر الثقة في البولندية شاران بورو كأمينة عامة لولاية ثالثة على رأس الإتحاد العالمي للنقابات.

ويعتبر الاتحاد الدولي للنقابات، أكبر قوة نقابية واجتماعية في العالم، إذ يضم أكثر من 207  مليون منخرط في 331 منظمة نقابية من 163 دولة عبر ربوع العالم.
وشارك في مؤتمر هذه السنة المنظم بكوبنهاكن الدنماركية ما بين الثاني من هذا الشهر حتى اليوم السابع 1200 مؤتمرة ومؤتمر .

يذكر انه في ظل هذا الإنجاز الذي حققه الاتحاد المغربي للشغل، فإن الحوار الإجتماعي في المغرب يعرف تعثرا تلو الآخر، وكان آخره، الإجتماع الذي جمع بين النقابات الأكثر تمثيلية والحكومة، وخرج بإنسحاب النقابات الثلاث، بعد العرض المقدم من طرف الحكومة، ليبقى الحوار الإجتماعي، الذي أصر الملك محمد السادس على إنجاحه، معلقا إلى حين آخر .

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة