العثماني يتلو الرسالة الملكية في مؤتمر الهجرة بعد استقباله لميركل

سيلقي رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،الرسالة الملكية الموجهة للمؤتمر خلال مشاركته في المنتدى الحكومي العالمي الذي سيعتمد الميثاق الدولي للهجرة، من أجل هجرة امنة منظمة ومنتظمة، في مراكش، خلال هذا اليوم.

وسيشارك في المؤتمر العالمي المؤطر للهجرة، بمدينة النخيل، عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات الدولية، من أجل المصادقة على الميثاق العالمي للهجرة ، رغم امتناع عدد قليل من الدول العالمية التوقيع عليه، على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية والنمسا وأستراليا، إما بسبب الترويج للانتخابات وإما بسبب صعود اليمين المتطرف للسلطة.

ومساء أمسإ استقبل سعد الدين العثماني المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مأدبة عشاء، من أجل التباحث حول العلاقات المشتركة بين البلدين، والعمل على تطويرها اقتصاديا،وتنمية العلاقات بين رجال الأعمال، خاصة وأن ألمانيا تعد من بين الدول العالمية الاقتصادية الكبرى، بالاضافة الى كل هذا، تباحث الجانبان تطورات السياسة الافريقية وملف الهجرة والتعاون في المجال الديني.

يذكر أن مؤتمر الهجرة لهذه السنة والسنة الفارطة، أي في دورتيه العاشرة والحادية عشرة، يعد ملفه مشتركا في التنظيم بين الجانبين الألماني والمغربي، وهو ما انبثق عنه توقيع اتفاق بين البلدين في ملف الهجرة، من أجل تقنينها واحترام الجانب الانساني والحقوقي فيها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة