تطورات جديدة تعرفها قضية الراقي الشرعي بمدينة بركان

قرر الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمدينة وجدة متابعة المتهم وإحالة ملف راقي بركان على قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمدينة بركان، من أجل مباشرة التحقيق وتعميقه.

ويتهم الراقي الشرعي ببركان بتهم خطيرة، تتعلق بالاستغلال الجنسي والاغتصاب والتهديد واستدراج النساء لبيته من أجل ممارسة بعض الأفعال اللا أخلاقية عليهن، تحت غطاء الرقية الشرعية، ووضع القطيعة مع الأمراض الروحانية والنفسية .

وكما أشرنا في الأخبار السابقة التي خصصها موقع “إحاطة” لهذه القضية، فقد إعترف الراقي بكونه كان يعيش بالديار البلجيكية، وانتقل للاستقرار ببركان بصفة نهائية، ممتهنا الرقية الشرعية التي استعملها من أجل تلبية رغباته كما نشرت الضحية الأولى، من خلال فيديو تتهمه بالإغتصاب والتهديد، بالإضافة إلى ما وجدته الشرطة داخل منزله من أشرطة فيديو.

يذكر أن العديد من القضايا اثيرت حول مهنة الرقية في عدد من مدن المغرب الكبرى والصغرى، منذ عدة أشهر، بسبب إستغلال الرقاة للعديد من النساء اللواتي يجئن بغية البحث عن الشفاء والتداوي إستغلالا جنسيا، وهو ما دفع في العديد من المرات إلى تدخل الشرطة والدرك الملكي على الخطر في ظل عدم وجود أي قانون يؤطر هذه المهنة الجديدة المذرة للمال، التي لم تكن مهنة في يوم من الأيام .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة