مقتل شخصين في ستراسبورغ وإغلاق مبنى البرلمان الأوروبي

تحدث وزارة الداخلية الفرنسية عن “حدث أمني خطير في مدينة ستراسبورغ”، وطالبت السكان بالبقاء في منازلهم. الشرطة ذكرت أن شخصين لقيا حتفهما وإصابة 11 آخرين في إطلاق نار بأحد أسواق أعياد الميلاد وأن مطلق النار تمكن من الفرار.

ذكرت الشرطة أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب 11 آخرون في إطلاق نار بأحد أسواق أعياد الميلاد بوسط مدينة ستراسبورج الفرنسية مساء اليوم الثلاثاء (11 ديسمبر 2018). وأضافت الشرطة الفرنسية أن الرجل المسلح تمكن من الفرار من مسرح الحادث. وذكرت صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية أنه تم تحديد هوية مطلق النار، مضيفة أنه مطلوب لإجهزة الأمن.

وكان تقرير إخباري قد ذكر في وقت سابق أن شخصا لقى حتفه وأصيب سبعة آخرون في إطلاق نار قرب سوق عيد الميلاد في مدينة ستراسبورغ بشرق فرنسا اليوم الثلاثاء (11 ديسمبر 2018). وقد أكدت الشرطة الفرنسية فرار مطلق النار.

وقالت وزارة الداخلية الفرنسية في تغريدة أن هناك “حدث أمني خطير في ستراسبورغ. يطلب من السكان البقاء في منازلهم”. كما كتب نائب رئيس البلدية آلان فوناتنل في تغريدة “إطلاق نار في وسط ستراسبورغ. شكرا للجميع لبقائهم في المنازل حتى تنجلي الأمور”.

من جانبه، اكد جاوم دوش، مدير دائرة الإعلام بالبرلمان الأوروبي في تغريدة له على تويتر أن تم اغلاق المبنى الذي يتخذ من ستراسبورغ مقرا له، وكانت وسائل إعلام قد أشارت إلى عدم تمكن أعضاء البرلمان الأوروبي والموظفين والصحافيين من مغادرة المبنى. والبرلمان في دورته العادية حاليا مع مئات من النواب الأوروبيين والمسؤولين الذين يقومون بالزيارة الشهرية إلى ستراسبورغ من بروكسل.

وكانت مصادر الشرطة الفرنسية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الثلاثاء لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ.) أن عدة أشخاص أصيبوا إثر إطلاق نار بوسط مدينة ستراسبورغ الفرنسية. وذكرت تقارير إعلامية تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي أنه تم فرض طوق أمني على قطاع كبير من وسط المدينة. كما وتم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات المدينة.

وذكرت وكالة رويترز أن وزير الداخلية الفرنسي يعلن تحديد هوية مطلق النار في ستراسبورغ ويقول إنه معروف لدى الشرطة بنشاطه الإجرامي.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة