مسيرة جديدة بالرباط نهاية الأسبوع لتفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة

دعت هيئة متابعة توصيات المناظرة الوطنية حول انتهاكات حقوق الإنسان، المكونة من مجموعة من المنظمات والجمعيات عن تنظيمها لمسيرة وطنية الأحد المقبل 16 دجنبر، بالرباط، إبتداء من الساعة العاشرة صباحا، من أجل المطالبة بالتفعيل الكامل والفوري لتوصيات هيئة الإنصاف والمصالحة.

وحمل البلاغ الذي تتوفر “إحاطة” على نسخة منه أن هذه المسيرة تأتي من أجل التقدم في كل المكتسبات التي كانت قد بثت فيها هيئة الإنصاف والمصالحة، وذلك في إطار التذكير بالمطالب الحقوقية الأساس المطلوبة في المغرب، ومنها ايضا تكملة ملف هيئة الإنصاف والمصالحة.

وذكر البلاغ نفسه، أن مكان إنطلاق المسيرة سيكون ملتقى شارع الحسن الثاني المتواجد بمدينة الرباط، وشارع محمد الخامس قرب عمارة السعادة، لتواصل سيرها عبر شارع محمد الخامس، لتنتهي عند محطة القطار المدينة في حدود الساعة الواحدة بعد الزوال.

وقالت الهيئة، إن المسيرة هذه تتزامن مع تخليد الذكرى السبعين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى التزامن مع الذكرى العشرين لصدور الإعلان العالمي للمدافعين عن حقوق الإنسان، الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العاشر من ديسمبر سنة 1998 .

ومن المقرر أن تنتهي هذه المسيرة بالقاء الكلمة من طرف الهيئات المنظمة، والتي تتمثل في كل من “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، جمعية عدالة للحق في محاكمة عادلة، الهيئة المغربية لحقوق الانسان، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان، ومنتدى بدائل المغرب”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة