محاولات للإجهاز على حديقة عمومية بعين الشق بالبيضاء

يسابق سكان حي مولاي عبد الله والياقوت وشارع النخيل، بمقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، الزمن، لجمع عرائض احتجاجية ضد محاولات للاستيلاء على حديقة عمومية بالمنطقة.
وقالت مصادر مقربة من السكان، الذين وقع المئات منهم عريضة أولية، موجهة إلى عمدة الدار البيضاء الجديد، عبد العزيز العماري، والوالي خالد سفير، إن مافيات العقار، أوفدت سماسرتها إلى الحديقة، كما تحاول الحصول على الضوء الأخضر للاستيلاء عليها وتحويلها إلى عمارات سكنية، بعد أن تمكن صاحب مركز للفحص التقني وغسل السيارات والشاحنات وتشحيمها من الحصول على الموافقة المبدئية لاستغلال 400 متر مربع من مساحة الحديقة وتشييد مشروعه عليها.
وهدد السكان بتنظيم اعتصام في الحديقة رفقة أطفالهم، إذا لم يتدخل العمدة والوالي لإجهاض هذه المحاولات، وخاصة أن المقاطعة أهملت المتنفس الوحيد للسكان، بغرض تحويلها إلى نقطة سوداء ما سيسهل عليها التخلص منها بمبرر أنها مصدر مشاكل أمنية.
وحسب ما أوردته مصادر مقربة من السكان، فإن مجموعة من الأسر تقصد هذه الحديقة يوميا، خاصة النساء والأطفال، والمتقاعدين، إلا أنهم في الآونة الأخيرة يجدون صعوبات في الولوج إليها بسبب إهمالها، وتحويلها إلى وكر للمشردين والسكارى.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة