مونيكا بيلوتشي ل”إحاطة” : لا يجب ادخال النساء في حرب مع الرجال

جمال الخنوسي

قالت النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي إن العالم يشهد تحولا كبيرا بعد أن أخذت المرأة الكلمة وبدأت تعبر بحرية وطلاقة واصبحت اقل خوفا من ذي قبل.

وأكدت النجمة العالمية في حوارها مع موقع إحاطة ردا على سؤال حول موقفها من حركة #Metoo : “صحيح انا لا انتمي لاي حركة، لكن تحدثت دائما كامراة وقلت إني وصلت الى عالم السينما من بوابة عالم الموضة، ما ساعدني على امتلاك نوع من المناعة أو التجربة في التعامل مع عالم هو بالاساس عالم للرجال”.

ثم أضافت : “في الان ذاته لا يجب أن نعمم او ندخل النساء في حرب او مواجهة مع الرجال، بل الامثل هو خلق حوار ..

ان الامر بالاساس مرتبط بكيفية تدبير السلطة كقضية انسانية غير مرتبطة بجنس الرجل او المرأة”.

وعن مشاركتها جمهور جامع لفنا عرض فيلمها الذي صور في المغرب “أستريكس وأوبيلكس : مهمة خاصة”، قالت بيلوتشي : انه امر رائع ومؤثر .. وتعامل فريد إذ لم اتوقع رؤية هذا العدد من عشاق السينما في الهواء الطلق وفي ذلك الفضاء الاسطوري. هو فيلم صورته في المغرب ومازال يمتلك الحيوية والتاثير المطلوبين. هذا هو سحر المشاركة في فيلم للعموم يمس شرائح واسعة، ما يخلق علاقة خاصة ومباشرة مع الجمهور. لم اصور افلاما كوميدية كثيرة وهذا امر احاول تداركه”.

وعن اختيار ادوارها والسيناريوهات التي تشتغل عليها قالت النجمة العالمية : انا بالاساس اختار الادوار التي أجد فيها نفسي، ولا اختار بالضرورة السيناريوهات الجيدة لانها مسألة نسبية. الأهم هو ان اختيار الدور يكون نابعا من روحي التي تريد أن يعبر عن شيء ما.. ففي اي دور كان هناك جزء تقني منظم وهناك ايضا مرحلة انية او لحظية يمكن ان تنفلت من الممثل نفسه ليبقى السؤال دائما قائما : ما الذي يجعلنا نختار دورا معينا دون اخر؟ الجواب يتعدر حتى على الممثل نفسه”.

وكانت الممثلة والعارضة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، حضرت يوم الجمعة 7 دجنبر 2018، في ساحة جامع الفناء في مراكش، لتقديم فيلمها “أستريكس وأوبيلكس : مهمة خاصة” في الهواء الطلق، في إطار المهرجان الدولي للفيلم في دورته 17.

وتعد مونيكا بيلوتشي (54 سنة) أحد أشهر رموز الجمال والموضة في أوربا، إذ بدأت حياتها المهنية في سن مُبكر عارضة أزياء، وعندما أصبحت في الرابعة والعشرين من عمرها انتقلت إلى ميلانو لتتعاقد مع واحدة من أكبر شركات تصميم وعرض الأزياء هناك، وخلال عام واحد فقط أصبحت من أشهر عارضات الأزياء في إيطاليا وفرنسا.

انطلقت رحلتها مع التمثيل في 1989 إذ بدأت تتلقى دروسًا في التمثيل، وفي أداء الأدوار الثانوية في أفلام مثل La Riffa عام 1991، وBram Stoker’s Dracula في عام 1992.

أصبحت “مونيكا بيلوتشي” فنانة شهيرة ولها شعبية لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم لأدوارها في عدة أفلام أهمها The Apartmentوهو الفيلم الذي ترشحت أفضل ممثلة مساعدة عن دورها فيه لـ “جائزة سيزار” التي تمنحها أكاديمية الفنون وتقنيات السينما الفرنسية، ويشاركها البطولة النجم الفرنسي فينسنت كاسل.

كما شاركت في الفيلم المثير للجدل “آلام المسيح”، وقامت فيه بدور “مريم المجدلية”، إضافة إلى مشاركتها في سلسلة “ماتريكس”.

ورشحتها “أكاديمية الفيلم الأوربي” في 2001 لجائزة “أفضل ممثلة” عن دورها في فيلم Malèna، وتم اختيارها لتكون الوجه الجديد لبيت الأزياء الإيطالي الشهير “دولتشي أند غابانا” خلال 2012.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة