سفير الدانمارك يوجه رسالة إلى المغاربة

وجه نيكولاي هاريس، سفير الدانمارك بالمغرب، رسالة شكر وامتنان للمغاربة الذين تضامنوا بكثافة مع مملكة الدانمارك في الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقت أمليل الجبلية نواحي مدينة مراكش، والذي أسفر عن مقتل طالبتين اسكندنافيتين الأولى من الدانمارك والثانية من النرويج.

وقال نيكولاي هاريس، سفير الدانمارك بالمغرب: “أود أن أعبر عن شكري للشعب المغربي ولكل مؤسساته على رسائل التعاطف المواساة العديدة التي وجهت لأسر وأقارب الضحيتين في حادث إمليل خاصة، وللشعب الدانماركي”.

وأضاف نيكولاي هاريس: “لقد قام العديد من الأشخاص بوضع شموع وأزهار أمام السفارة وأود التعبير شخصيا، عن مدى تأثري بمختلف أشكال التضامن التي تمت مع الشعب الدانماركي خلال هذا الأسبوع الصعب”.

وتابع السفير الدانمركي في المغرب: “لقد تلقت السفارة العديد من الاتصالات التضامنية الداعمة من طرف أصدقائنا المغاربة ومن قبل السفارات الأخرى المعتمدة في الرباط، ولكونه من الصعوبة الإجابة بشكل شخصي عن كل من تحمل عناء مراسلتنا بمختلف الوسائل، فإنني أتوجه بشكل شخصي لكل واحد منهم بالشكر والامتنان”.

وعبر نيكولاي هاريس عن تقديره للدور الذي تقوم به للسلطات المغربية في القضة بالقول: “حادثة إمليل عمل بغيض، ونحن نقدر الجهود المبذولة من طرف السلطات المغربية لضمان محاسبة كل المسؤولين عن هذه الجرائم أمام القضاء، كما آنني أقدر الحوار الذي يجري مع المسؤولين المغاربة”.

وأكد نيكولا هاريس سفير دولة الدانمارك في المغرب في ختام رسالته أنه: “ولطالما كانت القيم الإنسانية هي أساس العلاقات المتبادلة بين شعبينا ، وأنا جد مقتنع بأنها ستظل كذلك”.

وعبر المجتمع المغربي بمختلف أطيافه عن إدانته للعملية الإرهابية، التي أودت بحياة طالبتين الأولى من الدانمارك والثانية من النرويج، حيث وجه المغاربة مجموعة من الرسائل تضامنا مع عائلتي الضحيتين ودولتيهما، مطالبين بإنزال إقصى العقوبات على مرتكبي هذا الفعل الإجرامي الذي يمس بصورة الشعب والمجتمع المغربي المتسامح.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة