عمال المجمع الشريف للفوسفاط يضربون ضد سياسة “تعجرف الإدارة”

سيخوض عمال وعاملات الوساطة بالمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، يوم الأربعاء المقبل، 21 أكتوبر، إضرابا عن العمل لمدة 24 ساعة، مصحوبا باعتصام رفقة العائلات أمام الإدارة المحلية بمدينة خريبكة، بسبب الأوضاع المزرية التي يعيشها العمال.

وكشف مستخدمو المجمع الشريف للفوسفاط في بلاغ توصل موقع إحاطة.ما بنسخة منه، “أن الأوضاع المزرية التي أصبح يعيشها عمال المجمع لم تعد تطاق بسبب السياسة المتعجرفة التي تنهجها الإدارة في حق العمال دون اكتراث إلى مسؤوليها بمخاطر الاختناق والاحتقان، وفي محاولة للإجهاز على الحق في الاستقرار المهني والعيش الكريم”.

وطالب المصدر ذاته بـ”إعادة الكاتب العام الذي تم إيقافه عن العمل رفقة 11 شخص آخرين، إلى عملهم دون قيد أو شروط، وتوسيع عملية الإدماج، ووضع حد للتوقيفات الانتقامية المتكررة للعاملات والعمال بحجة تجديد الصفقات، كما هو الحال مع عمال مغسلة لمرح لحرش وعمال التنظيف بالضاوي وبني عمير ومعمل التنشيف وادي زم والمصالح الاجتماعية بخريبكة”.

وحمل عمال المكتب الشريف للفوسفاط، الإدارة كامل المسؤولية في تردي الأوضاع المهنية والاجتماعية ومطالبتها بتبني مقاربة ايجابية في تعاملها مع مطالبهم العادلة والمشروعة، والحد من “سياسة التشديد والاستغلال المكثف للعمال والتوقيفات الانتقامية المتكررة بحجة تجديد الصفقات وتسخير شركات مغمورة ومفلسة تعمل على المزيد من توتير الأجواء”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة