أستاذ يقلب الطاولة على تلميذتين بقلعة السراغنة (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه أستاذ يقوم بتعنيف تلميذتين داخل القسم، حيث رفع الطاولة التي تجلسان عليها وقلبها ليسقطهما أرضا، ما خلف ردود فعل غاضبة وسلط الضوء من جديد على ظاهرة العنف في المدارس المغربية.

وأصدرت وزارة التربية الوطنية، مساء الأحد، بلاغا تؤكد فيه أن الفيديو يوثق “تصرفا غير مسؤول” من قبل أحد الأطر التربوية في حق تلميذتين داخل فصل دراسي بقلعة السراغنة.

وكشف البلاغ الصادر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بقلعة السراغنة، أن المديرية تحققت من حيثيات الموضوع وتبين لها أن الأمر يتعلق بـ”حادث وقع يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثانوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية، حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرف غير تربوي من قبل أستاذ في حق تلميذتين”.

وأوضح البلاغ أنه “تم اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين”.

وأضاف البلاغ أنه فور التأكد من مكان وزمان حدوث هذه الواقعة، “عمل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي على تشكيل لجنة جهوية ستحل اليوم الاثنين بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بهما”.

وأكد البلاغ نفسه على أن “الأمر يتعلق بحادث استثنائي، وبأن تلك المؤسسة التعليمية منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية، كما تدعو الجميع إلى التعبئة المجتمعية من أجل نشر القيم الرشيدة والسلوك المدني القويم للارتقاء بالمنظومة التربوية”.

https://www.youtube.com/watch?v=KRn2K2U1g1Q

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة