موعد إجراء مسابقة محمد السادس للأذان والتهليل

الأربعاء 9 يناير, 2019 16:42 إحاطة
إحاطة -

أعلنت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الرباط سلا القنيطرة عن إجراء الدورة الثالثة للمسابقة الجهوية لنيل جائزة محمد السادس التقديرية للأذان والتهليل، يوم 26 فبراير المقبل بالرباط.

وأوضح المندوبية في بلاغ لها، اليوم الأربعاء، أن شروط الترشيح للمسابقة، التي ستنظم بالمجلس العلمي المحلي بالرباط، تتمثل في مزاولة مهمة الأذان والتهليل لمدة ثلاث سنوات على الأقل، والمشاركة في مسابقة نيل هذه الجائزة.

وأضافت المندوبية، أنه يتعين على الراغبين في المشاركة إيداع ملفات الترشيح لدى مندوبيات الشؤون الإسلامية بالجهة (الرباط، سلا، تمارة، الخميسات، القنيطرة، سيدي قاسم، سيدي سليمان)، وذلك ابتداء من فاتح يناير إلى غاية 15 فبراير 2019. ويتكون ملف المترشح من وثائق تضم نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية؛ وصورتين شمسيتين؛ واستمارة المشاركة في جائزة محمد السادس التقديرية للأذان والتهليل موقعة من طرف المترشح ومشهود على صحة المعلومات الواردة فيها من طرف مندوب الشؤون الإسلامية (تسحب الاستمارة من مندوبيات الشؤون الإسلامية)؛ وملء استمارة السيرة الذاتية (تسحب الاستمارة من مندوبيات الشؤون الإسلامية)، وكذا إشهاد بالتوفر على الأقدمية المطلوبة لنيل الجائزة موقعة من طرف مندوب الشؤون الإسلامية.

وتشمل المسابقة الجهوية لنيل جائزة محمد السادس التقديرية للأذان والتهليل اختبارا كتابيا عاما لمدة ساعتين في موضوع له علاقة بالضوابط الشرعية للأذان ومتون التهليل الجاري بها العمل في المغرب، وجلسة استماع لكل مرشح لمدة نصف ساعة لمعرفة قدراته الصوتية، ومدى إتقانه لأداء الأذان والتهليل بالصيغة المغربية، وإلمامه بالأنغام المغربية المتواترة في ترنيمهما.