Heetch تصل مراكش

بعد الدار البيضاء والرباط، تدخل”Heetch” المدينة الحمراء، حيث تستعد مراكش لاستقبال سيارات الأجرة الحاملة لعلامة “Fiddek” مع بداية 2019. بهذه الخطوة الجديدة، يبدو أول تطبيق قانوني للنقل في المغرب، والذي بدأ نشاطه بالمملكة منذ بداية نونبر 2017 فقط، في طريقه إلى نسج شبكته عبر المدن الرئيسية بالبلاد.

بعد نجاحها في العاصمة الاقتصادية منذ نونبر 2017، ثم العاصمة الإدارية انطلاقا من شتنبر 2018، تصل اليوم شركة “Heetch للعاصمة السياحية. وبلا شك سيساهم انطلاق نشاط هذه المؤسسة بمراكش، المتوقع في 19 يناير 2019، في تعزيز العرض الخاص بالنقل لفائدة السياح والسكان المحليين على حد سواء.

بهذا الإنجاز الجديد، تخطو “Heetch” خطوة أخرى في إطار استراتيجيتها الرامية إلى نسج شبكتها، بسرعة وثبات، عبر المدن الرئيسية بالبلاد. وكما هي عادتها، اختارت “Heetch” التعامل حصريا مع سائقي سيارات الأجرة المهنيين. لهذا، أجرت محادثات مثمرة مع أهم المركزيات النقابية الممثلة للقطاع بمراكش. والهدف على المدى القصير هو إبرام شراكات تقوم على مبدأ “رابح-رابح” مع 100 سائق في البداية، ثم بلوغ عتبة 500 سائق مسجل قبل حلول الصيف المقبل.

فضلا عن النقابات، تجري الشركة محادثات مع ممثلي القطاع الفندقي والترفيهي للترويج لعرض “Heetch”، والتفكير معا في الحلول الملائمة لحركة السياح. وبالموازاة مع كل هذا ونظرا لخصوصية مراكش، فإن تكوين السائقين المراكشيين التابعين لـ”Heetch”، والذي يتم بشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل و تعاونية ”
Taxi Services” ، سيتعزز ببرنامج تكويني تكميلي يركز على الطابع السياحي للمدينة، وعلى تاريخها وأهم معالمها السياحية.

بطبيعة الحال، سيستفيد سائقو “Heetch” بمراكش من نفس المزايا الاجتماعية التي يتمتع بها زملاؤهم بالدار البيضاء والرباط. إذ سعيا منها لجعل السائقين مهنيين حقيقيين، عملت “Heetch”، منذ استقرارها بالمغرب، على تعميم التغطية الصحية على جميع السائقين الشركاء. ويتمتع اليوم مئات من السائقين بتغطية صحية تم إعدادها بالتعاون مع شركة “شيل”(Shell). كما يستفيدون من تخفيضات على الاشتراكات في الإنترنيت، وعلى العجلات.

بكونها العاصمة السياحية للمملكة، ومنتجع الزبناء الدوليين لـ”Heetch”، فرضت مراكش نفسها كامتداد طبيعي لاستراتيجيتها الرامية استثمار وجودها بالمغرب إلى أقصى حد، من خلال اقتراح بديل عملي ومكمل لوسائل النقل التقليدية. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه حتى قبل دخوله إلى المدينة الحمراء، سجل تطبيق “Heetch” أكثر من 20 ألف استعمال من مراكش.

بهذا تتجه مراكش، التي تريد “Heetch” جعلها مركزا رئيسا لنشاطها بالمغرب، لتكون ثاني مدينة من حيث حجم نشاطها، بعد الدار البيضاء.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة