عرس مغربي أسطوري بالمالديف (فيديو)

أقيم بالمالديف زفاف مغربي أسطوري بتقاليده الأصيلة، التي أبهرت المدعويين للحفل من الشخصيات الكبرى من مختلف أنحاء العالم.

وتعتبر العروس “سكينة حذفي”، ابنة أحد الديبلوماسيين المغاربة، فيما العريس هو رجل الاعمال المالديفي، أحمد صيام محمد، عضو البرلمان، زعيم تحالف التنمية وصاحب “مجموعة صيام” و”منتجعات سان صيام”، المنتشرة بكل من المالديف وسيرلانكا.

وإنظم الحفل في إحدى المنتجعات الفاخرة التابعة للعريس المليونير وسط حراسة أمنية سهرت على حماية المدعوين من رجال أعمال وشخصيات دبلوماسية وسياسية، حيث حجز العريس الفندق بأكمله لضيوفه وضيوف العروس الذين شاركوهم فرحتهم في ليلة العمر.

وتكلف بإعداد العروس خلال زفافها الأسطوري، كلا من المصممة المغربية الشهيرة فاطمة الزهراء الفيلالي الإدريسي التي تكلفت بكل ملابس العروس التقليدية والتي أبهرت الحضور بروعتها، فيما تولت تزيين العروس الميكاب آرتست الشهيرة المقيمة بهولندا سهام عزوز المعروفة بـ” سيسي”، أما الفنان المغربي “الحاج مغيث”  فهو من تولى  إحياء سهرة الزفاف وأيضا “تنكافت”.

ويعتبر العريس أحمد صيام محمد من عشاق المغرب، ما جعله يصر على إقامة العرس بدولته على الطريقة المغربية التقليدية الاصيلة، حيث تم إدخال العروس في “العمارية”  في أول الحفل، للتوالى التقاليد المغربية الأخرى منها “دورة الميدة” التي ركبها العروسين معا.

وإختتم الزفاف بحمل الراية المغربية تأكيدا على حسن العلاقات المغربية المالديفية ودعم هذه الأخيرة للمغرب في كل محطاته الخارجية، علما ان الشعب المالديفي يكن تقديرا خاصا للمغرب، خاصة وأن الإسلام دخل إلى دولة المالديف من طرف المغربي ابو البركات يوسف البربري عام 584 هجرية.
j

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة