مغربي في القائمة القصيرة لفرع الآداب بجائزة الشيخ زايد للكتاب

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم الاثنين عن القائمة القصيرة لفرع الآداب في دورتها الثالثة عشرة، والتي اشتملت على ثلاثة أعمال منها السيرة الذاتية للكاتب المغربي بن سالم حميش بعنوان “الذات بين الوجود والإيجاد” .

وضمت القائمة أيضا رواية “ترتر” للعراقي نزار عبد الستار، ورواية “غواصو الأحقاف” للسعودية أمل الفاران. وكانت القائمة الطويلة لهذا الفرع والتي أعلنت في نونبر الماضي تشمل 13 عملا.

وتجدر الاشارة الى أن السيرة الذاتية لحميش من منشورات المركز الثقافي للكتاب للنشر والتوزيع (2018).

وأعلنت الجائزة اليوم عن القائمة القصيرة لفرع الفنون والدراسات النقدية والتي ضمت أيضا ثلاثة أعمال من أصل تسعة بلغت القائمة الطويلة. وضمت القائمة القصيرة كتاب “الخطاب ثلاثي الأبعاد.. دراسات في الأدب العربي المعاصر” للسورية سمر الديوب، وكتاب “كتابة القتل في الأدب العربي القديم” للتونسية آمنة الرميلي الوسلاتي، وكتاب “الشعر العربي الحديث: قصيدة النثر” للبناني شربل داغر.

وتبلغ قيمة الجائزة في كل فرع 750 ألف درهم إماراتي “نحو 204 آلاف دولار”، ومن المنتظر أن تعلن الجائزة عن القوائم القصيرة لباقي الفروع خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتلقت الجائزة 1500 ترشيح لفروعها الثمانية هذا العام، حيث تصدر فرع “الآداب والمؤلف الشاب” أعلى الترشيحات، ويتسلم الفائزون الجائزة خلال حفل يقام بالتزامن مع معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة من 24 إلى 30 أبريل المقبل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة