الدار البيضاء تحتل المرتبة 80 في قائمة مدن الحب والسعودية تتذيل الترتيب

السبت 9 فبراير, 2019 10:36 عزيز سدري
إحاطة -

مع اقتراب حلول عيد الحب الذي لا يفصلنا عنه سوى أسبوع واحد، 14 فبراير الجاري، تحضر في أذهان المغاربة عبارات التهنئة، وخاصة المقبلين على الزواج، أو العشاق، وكذلك المتزوجين.

وقام مؤخراً موقع Movinga, بشراكة مع مجتمع الوافدين الدوليين ( InterNations ) باستطلاع شمل 18،135 شخصاً من مختلف دول العالم لتحديد المدن التي تعد ” أفضل المدن للعثور على الحب ”

ووفقاً لتقرير صادر عن الموقع سالف الذكر، فإن %44،5 من سكان الدار البيضاء، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 سنة يعيشون حالياً نشاط المواعدة عبر الإنترنت.

وجاءت مدينة الدار البيضاء في المركز 80 من أصل 100 مدينة، أما المدن التي تصدرت الترتيب العالمي فهي : ( ميامي، لندن، غوتنبرغ، نيويورك وباريس ) في حين نجد نيجيريا وإيران والمملكة العربية السعودية في مؤخرة الترتيب ( السعودية المرتبة 100 ) .

يشار أن المدن الممثلة في القائمة، حصلت الدار البيضاء على أفضل أداء دون باقي المدن المغربية الأخرى، وذلك بفضل وفرة الفرص الاجتماعية و ” درجة المواعدة عبر الإنترنت ” وكذلك الكثافة السكانية.

وتم تحديد النتائج من خلال أسئلة المستجوبين في جميع المدن “العالمية”، في الطلبات البالغ عددها 100 مدينة عن مدى شعبية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والمواعدة، مثل Tinder, في تلك المناطق.