الدار البيضاء تستعد لإطلاق أول تطبيق إلكتروني لتبسيط الإجراءات الإدارية

عقدت ” مجموعة الغو الاستشارية ” ALGO consulting Group، صباح اليوم ( الثلاثاء ) 19 فبراير بالدار البيضاء، ندوة صحفية للشروع في إطلاق أول تطبيق إلكتروني من نوعه بالمدينة، يُسمى ” وراقي” wraqi، يهدف إلى تبسيط الإجراءات الإدارية وتقريبها من المواطنين عن طريق وسائل تكنولوجيا جديدة.

و قدم، طارق فضلي، الرئيس التنفيدي للمشروع ورقة تعريفية بخصوص خدمة ” وراقي ” الذكية، التي ستساعد على تقريب الإدارة من المواطن، إذ ستغنيه عن الحضور المتكرر إلى الجماعات بغية طلب وثيقة أو شهادة إدارية ما، حيث يمكن للمواطن أن يحضر مرة واحدة للإدارة من أجل التسجيل والإدلاء بجميع البيانات التي تتعلق به، بالإضافة إلى رزمة الوثائق ( بطاقة التعريف الوطنية، شهادات جامعية، عقود زواج.. )، الوثائق السالفة الذكر ستوضع ضمن قاعدة بيانات مجلس الجماعة، وبعد ذلك يمكن للمواطن أن يصحح إمضاء الوثائق عبر حاسوبه الشخصي، أو هاتفه الذكي، عوض أن يحل بإحدى مقرات الجماعة أو المقاطعة.

وبخصوص تكلفة الخدمة الإلكترونية الجديدة، صرح طارق فضلي، لموقع إحاطة.ما أن ” الثمن سيكون رمزياً، وحدد في 10 دراهم أو أقل، وسيتمكن المواطن المغربي عبر هذه البوابة الإلكترونية الجديدة من تسريع وتسهيل الخدمات الإدارية التي تتطلب جهداً، ووقتاً لا يُستهان به.

وأضاف نفس المتحدث ” لقد تجرأنا على الابتكار في وسط مقاوم للتغيير وفي غاية البيروقراطية. على الرغم من الوسائل المتواضعة والإرادة القوية لفريق من الشباب المغربي الذي يتقاسم الحلم لمغرب متقدم تكنولوجيا ومسؤول اجتماعياً.

يُشار إلى أن مجموعة ” ألغو الإستشارية ” المدعومة من شركة مايكروسوفت، بدأت تجربة الخدمة الجديدة أول مرة بمدينة فاس، ولقيت هذه التجربة استحساناً لدى المواطنين حسب وصلة إعلانية تم إطلاقها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتطمح شركة مايكروسفت عبر إفريقيا إلى دعم الابتكار في مجال الحكومة الإلكترونية، ودعم الشركاء والمقاولات الناشئة، من خلال سلسة من سباقات المبرمجين ” الهاكاثون ” .

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة