سلطات طانطان تنهي جدل ” المتشردة البريطانية”

تدوالت شبكات التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة على نطاق واسع، صوراً لمتشردة تحمل الجنسية البريطانية تتجول بشوارع طانطان بلباس رثّ.

وسارعت المصالح الأمنية في إقليم طانطان، للبحث والتأكد من صحة الصور المتداولة على شبكات التواصل الإجتماعي، حيث عثرت مساء السبت الماضي على سائحة بريطانية الجنسية بتراب جماعة بن خليل في دائرة طانطان، بعد انتشار فيديوهات وصور خاصة بها على مواقع التواصل الإجتماعي وهي تتجول بشوارع طانطان مرتدية لباسا رثا.

وجاء في البلاغ الذي أصدرته عمالة إقليم طانطان، مساء الأحد 17 فبراير، أنه “على إثر معلومات توصلت بها مصالح عمالة إقليم طانطان حول سائحة أجنبية بريطانية الجنسية متشردة بمدينة طانطان، قامت السلطات المحلية والأمنية بتعليمات من السلطة الاقليمية بحملة تمشيط واسعة النطاق في مختلف أنحاء الإقليم”.

كما أكد البلاغ أنه “تم العثور عليها على الساعة السادسة مساء داخل بناية مهجورة في المدخل الجنوبي لمدينة طانطان بجوار الطريق الوطنية رقم 01 (طانطان- العيون) التابعة لجماعة بن خليل دائرة طانطان”.

وأوضح نفس البلاغ أنه “بعد الحديث مع السائحة المعنية تم التأكد من هويتها وتبين أن المعنية بالأمر المسماة “جين فيكتور” تحمل جواز سفر بريطاني ساري المفعول، ودخلت إلى المملكة يوم 08/02/2019 عبر ميناء طنجة المتوسط بطريقة قانونية، وحلت بمدينة طانطان قادمة من مدينة أكادير يوم الجمعة الماضي 15/02/2019، وبعد إخبار المعنية بالأمر بأن تواجدها بهذا المكان المهجور يشكل خطرا عليها وعليها التوجه إلى داخل المدينة، وبما أنها لا تتوفر على المال الكافي، حسب ما صرحت به، فقد تكلفت السلطة الإقليمية بحجز غرفة لها بفندق تكساس بالمدينة”.

وختمت عمالة طانطان بلاغها بالقول: “ يوم الأحد 17 فبراير 2019 غادرت المعنية بالأمر الفندق بعد تناول وجبة الإفطار، لاستئناف رحلتها إلى العيون ثم مدينة الداخلة في اتجاه العاصمة السنيغالية دكار، حسب أقوالها”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة