“فيليب موريس” تحصل على شهادة المساواة في الراتب بين الجنسين

عقدت شركة فيليب موريس إنترناشيونال، للتبغ ( Philip Morris International ) مساء يوم (الثلاثاء) 19 فبراير 2019 ندوة صحفية بالدار البيضاء، تحت شعار ” المساواة في الراتب بين الجنسين ” أو ما يعرف ب” إكوال سلاري “، وهي أول شركة مغربية تحصل على هذه الشهادة.

واستطاعت شركة فيليب موريس إنترناشونال تحقيق إنجاز تاريخي لها بالمغرب، وذلك بحصولها على شهادة ” التساوي في الأجور” equal salary، بعد عشر سنوات من تواجدها بالمغرب.

وفي هذا الصدد، قالت المؤسسة والمديرة العامة للمؤسسة، فيرونيك جوي فينهويز: “يمكن ان تفخر شركة فيليب موريس المغرب بشهادتها التي تعد خطوة إلى الامام على طريق المساواة في الأجور العالمية وتسهم في التحدي الأوسع نطاقا المتمثل في الحد من الفجوة في الأجور بين الرجال والنساء”. وبهذا المعنى، من المهم ان نعرف أن شهادة فيليب موريس المغرب هي جزء من الهدف الأشمل لشركة فيليب موريس انترناشونال، وهو ان تصبح بحق مكان عمل متوازن وشامل. وتجدر الإشارة إلى أن النساء يشغلن اليوم 35 % من جميع المناصب التنفيذية في شركة فيليب موريس انترناشونال والهدف هو الوصول إلى 40 % بحلول 2022.

وأكد ندير عشران، المسؤول عن الموارد البشرية بالشركة لموقع إحاطة.ما ” أن شهادة ” التساوي في الأجور ” أو EQUAL SALARY تؤكد بأن شركة فيليب موريس تمنح أجور متساوية للنساء والرجال مقابل نفس العمل، ونفس الفرص المهنية داخل المؤسسة”، وأردف نفس المتحدث “أن هذه الشهادة تُمنح من طرف مؤسسة مستقلة تعرف ب “equal salary ” وبذلك تكون موريس أول شركة مغربية تحصل عليها.

وأضاف عشران ” تطمح الشركة في المغرب وباقي أنحاء العالم إلى بناء مستقبل بلا دخان من خلال تبديل السجائر العادية، بالسجائر الإلكترونية IQOS ، وأن نجاح التجربة يعتمد على الرأسمال البشري الموهوب والمتنوع” .

في نفس السياق ” اعتبرت عبلة بنسليمان، مديرة العلاقات بالمؤسسة ” أن تسويق السجائر البديلة في المغرب تتطلب وقتا كبيرا، ونبهت إلى ضرورة توعية المدخن المغربي بالسجائر التي تم تصنيفها في خانة منتجات ” أخف ضرراً “.

يُذكر أن الشركة توفر 600 وظيفة مباشرة بالمغرب، و450 وظيفة في مجال التوزيع، ويقدر حجم الاستثمارات بالمغرب ب400 مليون درهم، حيث وصل حجم مجمل الاستثمارات منذ سنة 2008 إلى 4 مليار دولار، أما حجم الرسوم المؤداة للدولة، فقد وصل إلى 3,5 مليار سنتيم.

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة