مجموعة “التجاري وفا بنك”.. “عندما يلتقي الشرق بالغرب”

عقد نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، مساء الخميس 21 فبراير ، بالدار البيضاء ندوة صحفية، تمحورت حول موضوع ” عندما يلتقي الشرق بالغرب ” إشكاليات التكامل الجهوي ورهانات نمو القارة،

كما أعلن النادي التابع لمجموعة التجاري وفا بنك عن فتح باب التسجيل القبلي للدورة السادسة للمنتدى الدولي إفريقيا والتنمية، المزمع عقدها يومي الخميس 14 والجمعة 15 مارس 2019 بالبيضاء.

وأبرز الرئيس المدير العام للمجموعة، محمد الكتاني، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذه المبادرة الجديدة التي تعتبر وليدة الحاجيات المعبر عنها من طرف المقاولين وأصحاب القرار من أفارقة ودوليين الذين يشاركون كل سنة في “المنتدى الدولي إفريقيا والتنمية”، وكذا إرادة الشركة الوطنية للاستثمار، باعتبارها المساهم المرجعي للبنك، الرامية للانخراط في إغناء النقاشات وتعزيز المبادلات والاندماج الاقتصادي بين دول القارة.

وأضاف أن المجموعة تسعى إلى أن تجعل من النادي منصة للخدمات بقيمة مضافة ومبادرا لتنظيم نقاشات ولقاءات أعمال خدمة لمسيري الشركات وأصحاب القرار من القارة الإفريقية، وكذا قوة اقتراحية من أجل اندماج إفريقي أفضل ومحيط جيد للأعمال بإفريقيا.

ويعتزم المنتدى الذي أصبح منصة مرجعية للحوار والأعمال لفائدة التعاون جنوب-جنوب وشمال-جنوب-جنوب، استقبال أزيد من 1500 شخص من رجال الأعمال وأصحاب القرار قادمين من 20 دولة إفريقية ودول شريكة بغية تحديد الرافعات الفعلية للتنمية وإبرام شراكات و تدفقات تجارية من خلال فضاءات للقاءات بين رجال الأعمال وسوق الاستثمار.

و يقدم المنتدى لأصحاب القرار والمستثمرين داخل القارة إمكانية المشاركة في برنامج حصري لورشات عمل رفيعة المستوى تعالج مواضيع متعددة، وكذا في لقاءات فيما بين رجال الأعمال وما بين رجال الأعمال والحكوما بالإضافة إلى امكانية الانخراط في سوق الاستثمار الذي يكرم كل سنة عدة دول إفريقية.

وبدعم من المساهم المرجعي لمجموعة التجاري وفا بنك المتمثل في صندوق الاستثمار الإفريقي المدى، ضم هذا المنتدى منذ تأسيسه أزيد من 7500 فاعل ينتمون ل 36 دولة وسجل عقد 17.000 اجتماع بين رجال الأعمال.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة