أجواء حارة وأمطار مصحوبة برعد حسب توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن تكون الأجواء حارة نسبيا، بالسهول الواقعة غرب الأطلس، فضلا عن سقوط أمطار أو زخات مطرية يحتمل أن تكون مصحوبة برعد بالأقاليم الجنوبية، وقد تهم مناطق سوس والأطلس الصغير خلال الظهيرة والمساء.
كما ستظهر سحب منخفضة على السواحل عند الليل والصباح، فيما ستكون السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.
وستكون الرياح معتدلة شرقية بمنطقة طنجة، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي للبلاد بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي أو أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.
وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 2 و8 درجات بالمرتفعات، وما بين 8 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط والسايس، وما بين 14 و20 درجة بباقي المناطق.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و 25 درجة بالسواحل والمنطقة الشرقية، وغرب الأقاليم الصحراوية، والهضاب العليا، وما بين 22 و25 درجة جوار السواحل وبالسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس، وما بين 26 و32 درجة بالسهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس، والجنوب الشرقي ومنطقة سوس.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والجرف، وما بين العيون وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة