إفتتاح أول متجر في المغرب وإفريقيا للوازم طائرات الدرون

شهد حي المعاريف بالعاصمة الاقتصادية إفتتاح أول متجر رسمي لبيع لوازم طائرات الدرون بالمغرب وإفريقيا، بمبادرة من أحد المقاولين الشباب العائدين من ديار المهجر للاستثمار  في بلده الأم.
المتجر يهدف إلى توفير مختلف التجهيزات والآليات الخاصة بالطائرات دون طيار، الدرون، خاصة في مجال التصوير الجوي، وأيضا في مجال البحوث المختلفة، في إطار منظم، وحسب القوانين المحلية التي تقنن هذا المجال، بالإضافة إلى توفير التقنيات والتكنولوجيا الحديثة، وتنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب حول استعمالات “الدرون”، وتوفير الاستشارة العلمية للشركات والمؤسسات الوطنية.
المشروع يقف وراء إنشائه الشاب محمد طارق بنخميس الخبير والمحاضر الدولي في مجال الطائرات بدون طيار، الذي اشتغل لسنوات في هذا المجال بفرنسا وعدة بلدان إفريقية، قبل أن يقرر نقل هذه الخبرة والتجربة إلى المغرب، أولا عبر جمعية مختصة (جمعية درون المغرب) وذلك منذ سنة 2014، ثم عبر متجر رسمي لبيع التجهيزات المرتبطة بمختلف استعمالات الدرون، والتقنيات المرتبطة به في فبراير 2019.
ويقدم هذا المقاول الشاب بفضل خبرته الكبيرة ومنذ سنوات، استشارات تقنية ومحاضرات، لفائدة عدة هيئات ومؤسسات وطنية، بالإضافة للاتحاد الأوروبي.
وكان المهنيون و المهتمون بتكنولوجيا الدرون يجدون سابقا صعوبات بالغة في اقتناء واستعمال التجهيزات والآليات، بصفة قانونية وفِي إطار مهيكل، نظرا لوجود مساطر إدارية عديدة تقنن استعمال الطائرات بدون طيار، لتمكن هذه المبادرة اليوم من اقتناء ما يلزم من التجهيزات برخص قانونية ومنظمة، تسمح بتتبع مسار واستعمالات الدرون بمختلف مناطق المملكة.
تجدر الإشارة إلى أن المتجر الجديد ثمرة شراكة وتعاون بين مجموعة (مدينا ستريت) و شركة (د ج آي العالمية)، ويقع عنوانه بتقاطعي شارع الفرات، وزنقة أبو إسحاق الشيرازي بحي المعاريف.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة