دورة واعدة من معرض عالم الطفل والأسرة

افتتح يوم أول أمس (الأربعاء)، معرض عالم الطفل والأسرة في نسخته الثالثة، والذي سيمتد إلى غاية 24 مارس 2019، بحديقة سندباد بالدارالبيضاء،والمنظم من طرف وكالة “Fabrique événementielle”، حيث سيكتشف الآباء والأطفال فضاءً غنيا بالتعلم والترفيه يمتد على مساحة 5000 متر مكعب.

وبهذه المناسبة صرح السيد كريم الازرق، الرئيس المدير العام لوكالة “Fabrique événementielle” ومجموعة “Kam’s Expo & Event” نولي أهمية خاصة لمشروع معرض عالم الطفل والأسرة. وباعتبارنا نحن أيضا آباء حريصين على سعادة أبنائنا، رغبنا في جمع العالم الخاص بالأطفال في مكان واحد، حتى يتسنى للآباء والآباء المستقبليين لقاء محترفين في مختلف الميادين. فبالنسبة لنا، هذا المعرض، الذي يجمع بين التعلم و الألعاب ومختلف أنواع الترفيه، فضلا عن التغذية، هو مكان للتبادل والمشاركة.  كما أنه حقل للمعلومات القيمة، والعناوين الجيدة، والنصائح الذكية لمرافقة الآباء والآباء المستقبليين في خوض غمار أجمل مغامرة في حياتهم”.

وتابع كريم الازرق “المعرض يكبر ويتطور سنة بعد سنة تماما كأطفالنا. بالنسبة لهذه النسخة الثالثة، عملنا على الرفع من الطاقة الاستيعابية، لاستقبال المزيد من العائلات وأطفال المدارس والجمعيات، ليعيشوا تجربة لا تنسى  بعالم الطفل. ولهذا الغرض أعددنا برنامجا غنيا بالمفاجآت”.

وعلى مدى خمسة أيام، يمكن للصغار والكبار الولوج وفي نفس المكان وفي جو احتفالي، لأكبر عدد من الأنشطة العائلية التي لا مثيل  لها بالمغرب. وفي الوقت الذي يشارك فيه الزوار الصغار في ورشات إبداعية وألعاب رياضية وعروض موسيقية، ويستمتعون داخل فضاء الترفيه، الفضاء الذي يضمن المرح والتنشيط المتواصل، سيكتشف الآباء جميع المستجدات المفيدة في الحياة اليومية، وفي تعليم وترفيه أبنائهم.

وبفضاء ” الورش”، يمكن للأطفال من جميع الأعمار اكتشاف واختبار العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية والفنية التي يقترحها  الشركاء من خبراء هذا الحدث: تعليم الرقص، المسرح، الإبداع الفني، بناء المكعبات، الرياضة… فهناك من جميع الأذواق لتحفيز المواهب الجديدة.

وللراغبين في ولوج عالم الإعلام، سيتم وضع إذاعة عالم الطفل لإخبار الجمهور ببرنامج بعدالزوال وإتاحة الفرصة للأطفال للتعبير عن أنفسهم.

وتحمل الدورة الثالثة من المعرض العديد من المستجدات. ولأول مرة بالمغرب سيتم إنشاء Park Trampoline والذي يدعو الأطفال، ابتداء من سن الثالثة والكبار إلى الاستمتاع بالقفز. وهو مفهوم فريد للمتعة، الأول  من نوعه بالمغرب، كما يمكن للصغار كما الكبار اكتشاف الفضاء المثير للعبة الليزر Laser Game، المجهز بأجهزة إلكترونية، ومسدس ليزر، حيث يمكن للزوار تتبع جميع خصومهم والقبض عليهم.

وبالنسبة للورش، يمكن للأطفال تعلم الخزف وصنع أشكال وأشياء شخصية، والاسترخاء وإطلاق العنان لمخيلتهم. كما يمكنهم إنجاز أعمال جلدية مثل نماذج محفظات وحقائب صغيرة أو أحزمة تحت إشراف محترفين. وعلى نفس المنوال، سيتم إنشاء ورشة خياطة لتمكين المتعلمين الصغار من إنجاز مشاريع خياطة صغيرة باستعمال مختلف التقنيات واستغلال خبايا مختلف الأقمشة بذكاء.
و سيكون للزوار موعد مع الأعمال الخشبية. حيث سيتم وضع أدوات آمنة، تم جلبها خصيصا من أوربا رهن إشارة الصغار والكبار، ليتسنى لهم الاستمتاع بكل أمان بأسرار هذه المادة العتيقة والمشوقة.

الاتصال بالأرض يُولد السعادة، لذلك اختار المعرض في نسخته الثالثة إنشاء ورش البستنة لتمكين الأطفال من تعلم الغرس حسب الفصل، والاقتصاد في الماء، ومعرفة احتياجات النباتات، والتعرف على تربة حديقتهم، وحمايتها وزراعتها للحصول على نتائج دائمة…

وأخيرا، يشمل برنامج هذه النسخة الدورة الثالثة الغرافيتي، والرسم وفن الشارع. باستعمال صباغة الأكريليك أو الزيتية، الفرشاة أو السكين، يمكن للأطفال إخراج موهبة الفنان التي بداخلهم من خلال الأشكال، والحركات والألوان. وسيتعلمون تقنيات استعمال أنابيب الصباغة، والطباعة الأساسية، وتصميم وإنجاز جداريات كبيرة الحجم ضمن فريق من خلال فن الغرافيتي.

ويستجيب المعرض لجميع الأذواق والطلبات: انطلاقا من التعليم والحياة العملية مرورا بالترفيه، والرياضة، واللعب، والعطل والأنشطة المدرسية الموازية. رضع، أطفال، مراهقين، آباء: ستجد كل فئة سعادتها بمعرض عالم الطفل والأسرة.

وتُعتبر وكالة Fabrique Evénementielle أحدث مولود لمجموعة Kam’s Expo & Event، وتضم في سجل إنجازاتها النسختين الأوليين من معرض عالم الطفل والأسرة لسنتي 2017 و2018، إلى جانب حفل Kids United في شهر يناير 2018. كما طورت هذه الوكالة برنامجا من المواعيد السنوية التي تُعنى بالأطفال والمراهقين والأسرة.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة