المغاربة يُفضلون الأداء نقداً عِوضَ البطائق المصرفية (فيديو)

أوضح العربي العلوي البلغيثي، المدير العام لموقع “جوميا”، خلال ندوة عقدت يوم ( الأربعاء)، بالدار البيضاء، على هامش أسبوع الجوال، أن أغلب مستخدمي موقع “جوميا” يفضلون الأداء نقذا عوض بطائق الإئتمان، بنسبة تقدر ب97 في المائة.

وقال البلغيثي إن موقع جوميا.ما يقدم أوسع تشكيلة من المنتجات المتاحة بأفضل الأسعار، مما يسمح للموقع بمواصلة نموه سنة بعد آخرى، وأضاف أن النمو الاستثنائي الذي تشهده التجارة الإلكترونية بالمغرب ستساهم في تطور أرباح الشركة- رغم تحفظه على ذكر نسب الأرباح- وأردف أن 23.775 مليون من المغاربة مرتبطون بالانترنت، لكن 97 في المائة يفضلون الأداء عبر “الكاش” ورؤية المنتوج أمامهم قبل الأداء، رغم أن التطبيق يسمح بالأداء عبر بطائق الإئتمان بشكل مضمون وآمن.

وكشف البلغيثي خلال نفس الندوة، عن تقرير الجوال لسنة 2018، أن %17 من المغاربة مرتبطون بشبكات التواصل الاجتماعي، وأن محرك Google chrome الأكثر استعمالا من طرف زبناء ” جوميا” لسنة 2018، وأن أسعار الهواتف في الموقع تبقى معقولة، إذ يتراوح ثمن الهاتف ما بين 900 درهم إلى ما فوق على منصة “جوميا” .

من جهته، أعلن البلغيثي أن مدينة الدار البيضاء احتلت المرتبة الأولى من ناحية المدن التي شهدت أعلى مبيعات في الهواتف الذكية، متبوعة بمدينة الرباط، ثم مراكش وأكادير، وأخيرا فاس.

وكشف صاحب الموقع أن “إنفينيكس” احتلت المرتبة الأولى من المبيعات في الهواتف الذكية، متجاوزة باقي العلامات التجارية الكبرى، مثل “سامسونغ”، و”آبل”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة