الدورة الـ4 من “لاديفا رن”.. إحتفاء بالمرأة المغربية

تحتفي الجمعية المغربية رياضة وثقافة، بالمرأة المغربية بمناسبة عيدها العالمي ثامن مارس، عبر تنظيم النسخة الرابعة من سباق “لاديفا رن”، الذي ستحتضنه مسالك كولف المدينة الخضراء لبوسكورة صباح يوم الأحد 31 مارس الجاري.

وعقدت اللجنة المنظمة لسباق “لاديفان رن” ندوة صحافية، أمس الجمعة، بحضور سعاد اليعقوبي، رئيسة جمعية رياضة وثقافة، حيث تم تسليط الضوء على الدورة الرابعة من السباق الذي سيعرف مشاركة عداءات من كل الفئات العمرية، وفعاليات جمعوية وإعلامية وحقوقية.

وأوضحت سعاد اليعقوبي في كلمة لها أن الغاية من السباق هي إتاحة الفرصة للمرضى من أجل ممارسة النشاط الرياضي وإخراجهم من العزلة التي يعيشونها، وأن المشاركة متاحة لجميع المرضى ولن تقتصر على مرضى داء السرطان، إضافة إلى مشاركة دار العجزة، لكون هذه الفئة في حاجة إلى الإهتمام والإدماج حتى لاتنسى.

وكشفت اليعقوبي أن سباق “لاديفان رن”، اصبح جسر تواصل بين مجموعة من الجمعيات التي تنشط في مجال المرأة والمجتمع، إضافة إلى إنخراط مجموعة من مستثمري القطاع الخاص فيه، وذلك لتكتيف الجهود خدمة لقضايا المرأة وذمج المرضى في المجتمع.

وتعرف نسخة هذه السنة الحضور المتميز لمتسلقة الجبال والمرأة المغربية المتألقة بشرى بيبانو، عاشقة التحدي والمغامرة والتي استطاعت خلال السنوات الماضية تسلق اعلى قمم العالم، من بينها قمة جبل إفرست بمرتفعات الهملايا، لتصبح بذلك أول امرأة مغربية وشمال افريقية وثالث امرأة عربية تحقق هذا الإنجاز.

ويحضى سباق “لاديفا رن” الذي سيجرى على مسافة 5 كلمترات، صباح يوم الاحد 31 من مارس الجاري، باهتمام بالغ من طرف الفعاليات الرياضية والجمعيات الفاعلة في مجال الوقاية من أمراض السرطان، اذ يتخذ السباق شعار ” جميعا ضد السرطان”، للتخسيس بخطورة هذا الداء، وأهمية الوقاية منه، كما سيتم اشراك سيدات كنّا مصابات بداء السرطان، في إطار الدعم المعنوي لهن، في رحلة العلاج.

وتعد هذه التظاهرة ثمرة مجهودات سعاد اليعقوبي، الفاعلة الرياضية والجمعوية، التي اخدت على عاتقها ومنذ سنوات دعم المجهودات النسائية في مختلف الميادين، وايضا التحسيس بمخاطر داء السرطان والأمراض المزمنة، وتقديم الدعم المادي والمعنوي للنساء المصابات بمختلف المراكز العلاجية، في إطار رسالة إنسانية تجمع بين الرياضة والفعل الجمعوي النبيل.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة