العماري: نسعى جاهدين لجعل البيضاء مدينة ذكية

قال عبد العزيز العماري، عمدة مدينة الدار البيضاء، يوم (الخميس) 4 أبريل، بالدار البيضاء إن “العاصمة الاقتصادية للمغرب تستعد لتنظيم النسخة الرابعة من مهرجان المدن الذكية، تحت تيمة “الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطن”، وأننا نسعى لجعل الدار البيضاء مدينة ذكية، قادرة على مواكبة طموحات ساكنيها، وسيشارك في المهرجان خبراء ومهنيين في المجال، إضافة إلى توفير فضاء خاص بالمقاولات الناشئة للشباب، لكي يبدعوا ويبتكروا حلولا ذكية لمدينة الدار البيضاء”.

وستحتضن الدار البيضاء SMART CITY EXPO CASABLANCA، النسخة الرابعة من معرض المدن الذكية يومي 17 و18 أبريل 2019 بفندق حياة ريجنسي، تحت شعار “الذكاء الاصطناعي في خدمة المواطنين”، وذلك بعد 3 دورات ناجحة جمعت أزيد من 250 متدخلاً و20.000 مشارك، وستكون العاصمة التايلاندية ،بانكوك، ضيفة شرف هذه السنة.

وستناقش الدورة الرابعة لمعرض المدن الذكية بالدار البيضاء التحديات المشتركة بين كافة المدن الذكية، والابتكار بجميع أشكاله، وكذا إسهاماته في خدمة المواطن لتطوير مدينة الغد.

وقد تمكن معرض المدن الذكية للدار البيضاء، على مدار الثلاث نسخ من أن يرقى إلى منصة إفريقية وازنة للمدينة الذكية والشاملة، محتلا بذلك مكانة مميزة على أجندة ملتقيات المدن الذكية عبر العالم.

وسيشكل فرصة للخبراء والفاعلين للإجابة على واحد من أ هم التساؤلات الراهنة باعتبار الذكاء الاصطناعي أحد ركائز التنمية الحضرية المستقبلية، وكيفية تنزيلها على أرض الواقع.

يشار أن فعاليات هذا اللقاء السنوي ستشكل نوافذ للتفكير المشترك حول العديد من الأسئلة الأخلاقية والتنظيمية والسياسي والمجتمعية التي تطرح بخصوص الذكاء الاصطناعي كوسيلة تستند بشكل أساسي على جمع البيانات وتحليلها، من بينها: كيف ستبدو المدينة التي تسير بالبيانات؟ ما هي الإيجابيات وما هي المخاطر؟.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة