ابن الوز عوّام ..ولد “دون بيغ” محيح في آسفي

الأثنين 15 أبريل, 2019 09:02 عزيز سدري تحديث : 15 أبريل, 2019 09:27
إحاطة -

أحيا مغني الراب “دون بيغ”، ليلة أول أمس (السبت) 13 أبريل، سهرة غنائية أشعلت لهيب الحاضرين بساحة مولاي يوسف بمدينة آسفي، حيث تفاجأ الجمهور المسفيوي بصعود إبن “دون بيغ” الصغير “توفيق”، فوق الخشبة، والغناء رفقة والده أغنية (دمار نفسي) PSYCH WRECKING، التي تتزامن مع ذكرى أول عرض لـ”دون بيغ” أمام الجمهور، حيث خطا أولى خطواته الفنية في الراب باللغة الإنجليزية.

وشهد الحفل الذي أحياه توفيق حازب، المعروف فنياً بلقب “دون بيغ” حضوراً جماهيريا غفيراً، ضمن فعاليات مهرجان آسفي للضحك، “سافيغيغ”، الذي تنظمه جمعية شباب المغرب، بشراكة مع عمالة آسفي. وتفاعل الجمهور المسفيوي مع أغنية (دمار نفسي) PSYCH WRECKING، لتوفيق حازب رفقة ابنه الصغير، بشكل حماسي وسط هتافات وإعجاب الحاضرين، بالأداء المتميز لإبن “البيغ” باللغة الإنجليزية.

وتندد أغنية “البيغ” تحت عنوان PSYCH WRECKING، والتي شارك بها أمس السبت، رفقة إبنه الصغير “توفيق” بـ“السكيزوفرينيا” المجتمعية التي تغذي كراهية النساء خاصة في المجتمعات العربية، حيث يتمظهر ذلك عبر تشييء المرأة الذي يؤدي إلى العنف الجسدي ضدها، وفي بعض الحالات تنتج عنه جرائم شنيعة، تماما كالتي هزت المغرب قبل أشهر، وأماكن أخرى من العالم، وأيضا الجرائم الأخيرة التي هزت المغرب كمقتل السائحتين في شمهاروش.

وإلى جانب “البيغ”، شارك في اليوم ما قبل الأخير لمهرجان “سافيغيغ” عدد من الفنانين والكوميديين الشباب، في باقة متنوعة، جمعت كل من مجموعة كرافاطا، سليماني، ثنائي قهوة وحليب، والبنج، إضافة إلى مجموعة الشلاهبية.