زبائن اتصالات المغرب يصل 62 مليونا

الأثنين 22 أبريل, 2019 11:09 إحاطة
إحاطة -

حققت اتصالات المغرب نتائج مستمرة النمو خلال الربع الأول من السنة الجارية، حيث بلغ عدد زبناء المجموعة حوالي 62 مليون زبون، بزيادة بنسبة 4.8 في المائة.

كما سجلت المجموعة وفق ما أورده بلاغ صادر عنها توصل إحاطة.ما بنسخة منه، اليوم الإثنين 22 أبريل الجاري، نمو رقم المعاملات الموحد بنسبة 0.8 في المائة، بسعر صرف ثابت “وذلك بفضل استمرار دينامية بيانيات النقال، بالإضافة إلى تعزيز الربحية مع هامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA ) بنسبة %50.6، (وخارج تأثير المعيار الدولي ولإعداد التقارير المالية 16 IFRS)، أي بتحسن بـ0.7 نقطة بسعر صرف ثابت.

وأشارالبلاغ إلى أن النتيجة الصافية من حصة المجموعة ارتفعت بنسبة %0.5 بسعر صرف ثابت، بالإضافة إلى نمو التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية الموحدة والمعدلة.

وذكر ذات المصدر أن المجموعة احتفظت بالآفاق التي وضعتها لسنة 2019، في نطاق سعر صرف ثابتين، عبر تحقيق رقم معاملات مستقر الأرباح، قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وبلغ حجم الاستثمارات حوالي %15 من رقم المعاملات باستثناء الترددات والرخص.

وبمناسبة إصدار هذه النتائج، أكد عبد السلام أحيزون، رئيس مجلس إدارة اتصالات المغرب، أن المجموعة أنهت الربع الأول من سنة 2019 بنتائج تتجاوز الأهداف المرسومة، مدفوعة بنمو بيانات النقال في جميع الأسواق التي تشتغل فيها.

وذكر أحيزون أن هذه الدينامية تستفيد من الجهود المتواصلة لترشيد التكاليف، مما يسمح للمجموعة بالحفاظ على هوامش صلبة، “على الرغم من ارتفاع الضغط الضريبي والقطاعي في بعض البلدان حيث تتواجد فروعنا”.

وأبرز أحيزون أن اتصالات المغرب تمضي قدما، معتمدة على قوة مكتسباتها وخبرتها المشهود بها في الأسواق ذات الإمكانات العالية، في سياستها الاستثمارية لدعم استراتيجيات الحكومات المرتبطة بتشجيع الرقمنة وللحد من الفجوة الرقمية.