الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تشهر ورقة اتفاق 26 أبريل كشرط لقبول العرض الحكومي

أكد المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إصراره على ضرورة أن يتضمن أي اتفاق ثلاثي الأطراف لالتزام واضح بتنفيذ ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، ومأسسة الحوار الاجتماعين وضمان الحريات النقابية والالتزام بمراجعة الضريبة على الدخل، وإعفاء معاشات المتقاعدين من الاقتطاع الضريبي.

وقال يونس فراشن، عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في إتصال هاتفي لـإحاطة.ما، إن المكتب يطالب بتنفيد ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011، وأن أي اتفاق آخر سيظل رهين الإستجابة لمطلب مأسسة الحوار الاجتماعين وضمان الحريات النقابية والالتزام بمراجعة الضريبة على الدخل، وإعفاء معاشات المتقاعدين من الاقتطاع الضريبي وتحسين الدخل الفردي.

من جهه ثانية، أكد يونس فراشن أنه لم يتم التوصل بعد إلى تحديد موعد الحوار مع وزير الداخلية بشأن المطالب المطروحة

وجدد المكتب التنفيذي، في بلاغ توصل إحاطة.ما بنسخة منه، دعوته إلى ضرورة اتخاذ الدولة لمبادرة وطنية في اتجاه تصفية الأجواء وتخفيف حدة الاحتقان الاجتماعي عبر معالجة مختلف المطالب الاجتماعية والفئوية والمجالية والقطاعية وحل النزاعات الاجتماعية وإيقاف المتابعات القضائية وإطلاق سراح المعتقلين.

ودعا المكتب التنفيذي، في ذات البلاغ كافة الأجهزة الكونفدرالية المحلية إلى الرفع من وتيرة التعبئة، لإنجاح تظاهرات فاتح ماي 2019 وتجسيد شعاره “التنظيم والنضال”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة