التلفزيون يسابق الزمن لإنجاح الأولمبياد الإفريقي

قال حسن بوطبسيل، مدير قناة الرياضية، والمسؤول عن حقوق البث التلفزيوني بالشركة الوطني للإذاعة والتلفزة، إن الشركة منكبة على العمل بشكل مستعجل وجدي واستنفرت جميع الطاقات من أجل تحقيق نقل تلفزي في أفضل الظروف للألعاب الافريقية المقبلة التي سيحتضنها المغرب.

وأكد بوطبسيل أن علاقتنا بشركائنا في افريقيا طيبة جدا، ونحن على تواصل دائم فيما بيننا، لأن الهاجس الأول والأخير بالنسبة إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة هو المهنية والحرفية في النقل التلفزي لأن الألعاب الإفريقية توازي في أهميتها الألعاب الأولمبية (ألعاب أولمبية مصغرة).

وأضاف المسؤول عن حقوق البث التلفزيوني بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن النقل التلفزي لمناسبة بهذا الحجم يقتضي في الأوقات الطبيعية اعدادا مابين 8 و12 شهرا، والاتفاق حول دفتر تحملات خاص بكل رياضة على حدة، فالنقل التلفزيوني لمقابلة في كرة السلة ليس هو النقل التلفزي لمنافسة في رياضة المسايفة وبادمينتون مثلا.

وكشف بوطبسيل عن وجود مجموعة من العقبات بعيدة عن اختصاصات الشركة حيث أكد في اتصال مع إحاطة.ما : “توصلنا بتوصيات مشروع دفتر تحملات للبث التلفزيوني قبل أسبوع من رابطة اللجان الأولمبية الوطنية، ولم يعد يفصلنا عن هذا الاستحقاق القاري سوى ثلاثة أشهر، مع أنه إلى حدود اليوم ليس هناك برنامج تفصيلي للتظاهرة”.

وكانت رابطة اللجان الأولمبية الوطنية في إفريقيا قررت إسناد مهمة استضافة دورة الألعاب الأفريقية التي ستقام في غشت المقبل للمغرب.

وستعرف هذه البطولة القارية الكبرى مشاركة ما يزيد عن 5000 لاعب محترف وهاو في مختلف الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية، ومنها ما هو مؤهل للألعاب الأولمبية العالمية.

وتعد دورة الألعاب اإأفريقية من أقدم المنافسات الرياضية في القارة السمراء، وتقام كل أربع سنوات، وتشهد إقامة 32 لعبة رياضية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة