بنكيران يسقط أمام لوبيز

كشفت الأمانة العامة للحكومة أمس الاثنين، خطأ قانونيا، ارتكبته رئاسة الحكومة تسبب في سقوط شكاية عبد الإله بنكيران، ضد سهرة المغنية العالمية جينيفر لوبيز.
ووفق ما ذكرته يومية “الصباح” في عددها ليوم غد الأربعاء، فقد تضمنت النسخة الأخيرة من الجريدة الرسمية تفاصيل قرار المجلس الأعلى للسمعي البصري القاضي بعدم قبول طلب رئيس الحكومة بشأن النظر في بث شركة”صورياد- القناة الثانية”، لإحدى فعاليات مهرجان موازين.
وأوضحت الهيأة العليا للسمعي البصري في قرارها رقم23.15، أنها صرحت بعدم قبول طلب بنكيران بسبب خطأ في الشكل، على اعتبار أن الشكاية ارتكزت على المادة الثالثة من الظهير المحدث لـ”الهاكا” عوض الرابعة كاشفة أن الطلب استند إلى المقتضيات المتعلقة بإبداء الرأي للبرلمان والحكومة في القضايا، التي يحيلها عليها رئيس الحكومة أو رئيسا مجلسي البرلمان، فيما يتعلق بقطاع الاتصال السمعي البصري، وكذا بإبداء الرأي وجوبا لرئاسة الحكومة بشأن مشاريع القوانين أو مشاريع المراسيم المتعلقة بالقطاع قبل عرضها على المجلس الوزاري.
وكان بنكيران قد اعتبر في رسالة إلى الهاكا، بعد ان بت القناة الثانية مقاطع من سهرة لوبيز، معتبرا أنها مخالفة لدستور المملكة ، وذلك لما تضمنته من إيحاءات جنسية مخلة بالحياء.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة