الفنان المغربي مولاي عبد الله العمراني في ذمة الله

الأربعاء 15 مايو, 2019 00:24 عزيز سدري تحديث : 15 مايو, 2019 00:26
إحاطة -

توفي الفنان المغربي مولاي عبد الله العمراني، مساء اليوم (الثلاثاء) 14 ماي، بعد صراع مرير، وطويل مع المرض، عن عمر يناهز 78 سنة.

وأعلن الممثل المغربي هشام الوالي عن خبر وفاة الفنان مولاي عبد الله العمراني، مساء اليوم، عبر تدوينة على حسابه على موقع إنستغرام، هزت الوسط السينمائي المغربي.

View this post on Instagram

عبد الله العمراني في ذمة الله وانا لله وانا اليه راجعون توصلت باتصال هاتفي بموت الفنان عبد الله العمراني بعد معانات مع المرض .وذلك بمنزله بمراكش بعد أن يئس منه الأطباء. والصورة لآخر أعماله(عودة الملك لير )من إنتاجي ومن اخراج اخي هشام الوالي .كان الرجل طيبا ودودا مع الجميع .أعطى أعمال مسرحية السينمائية وتلفزيزنية رائعة .كما كان رجل إحسان وحسن معاملة .تغمده الله بواسع رحمته.

A post shared by rachid el ouali رشيد الوالي (@rachideloualiofficiel) on

وازداد الفنان المغربي عبد الله العمراني، بمدينة مراكش سنة 1941، والتحق، وعمره 18 سنة، بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية التي درس بها ثلاث سنوات الفن المسرحي.

والتحق بعد تخرجه، مباشرة، بالفرقة الوطنية للمسرح التي أسست سنة 1952، والتي كانت تجمع كبار الفنانين المسرحيين، حيث شارك في العديد من الأعمال المسرحية والمهرجانات الوطنية والدولية.

ورصيد الفنان عبد الله العمراني الفني غني بأعمال فنية لاقت نجاحا كبيرا، نذكر منها، أصدقاء الأمس، وطيف نزار، ونهاية سعيدة، ونساء ونساء، ورجل البحر، وآخرها مشاركته في فيلم أمير ورززات.