الملك يدعو البلدان الإفريقية إلى اعتماد مقاربة شمولية تقوم على إرساء تعاون وثيق مع الهند

دعا الملك محمد السادس، اليوم الخميس، بنيودلهي، البلدان الإفريقية إلى اعتماد مقاربة شمولية تقوم على إرساء تعاون وثيق مع الهند.

وأكد الملك، في الخطاب الذي ألقاه أمام القمة الثالثة لمنتدى الهند – إفريقيا 2015، أنه “بالنظر لتداخل التحديات التنموية، والتهديدات الإرهابية غير المسبوقة، فإنه ينبغي للدول الأعضاء في هذا المنتدى اعتماد مقاربة شمولية تقوم على إرساء تعاون وثيق مع الهند”.

وأضاف الملك أن المغرب يظل مستعدا لإحداث مجموعة عمل مشتركة للتنسيق وتبادل المعلومات في هذا الشأن، مؤكدا ثقته بأن الشراكة الإفريقية الهندية الواعدة، قادرة على التطور، بفضل تكامل الموارد والمؤهلات التي تتوفر عليها، وتحقيق أهدافها في خدمة شعوبنا. كما أكد الملك محمد السادس أن “الأمن والاستقرار هما عماد التنمية، وبدونهما لن تتمكن دولنا من النهوض بأوضاعها الاجتماعية ومبادراتها التنموية”.

وافتتحت، اليوم الخميس بنيودلهي، أشغال القمة الثالثة لمنتدى الهند – إفريقيا 2015، على مستوى قادة الدول والحكومات، بحضور الملك محمد السادس.

ولدى وصول الملك إلى ملعب “أنديرا غاندي” بنيودلهي، للمشاركة في أشغال هذا الاجتماع الرفيع، وجد في استقباله الوزير الأول الهندي ناريندرا مودي.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة