“أنتل” تجازي الأساتذة الذين يوظفون التكنولوجيا الرقمية في الدعم التربوي

أشرف رشيد بلمختار، وزير التربية الوطنية، وكريم بيبي تريكي، مدير “أنتل” بمنطقة شمال إفريقيا والمشرق العربي على توزيع الجوائز على رجال ونساء التعليم الذين تمكنوا من الفوز بمسابقة أحسن الفيديوهات التي توظف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الدعم المدرسي.
وشارك في التظاهرة ما لا يقل عن 508 من الأطر التربوية، 192 إطارا ينتمي للتعليم الابتدائي، و183 للتعليم الثانوي الإعدادي و 133 للتعليم الثانوي التأهيلي. وحظيت مادة الرياضيات بحصة الأسد في ما يتعلق بالفديوهات المشاركة في المبارة، بحوالي 159 فيديو، تليها مادة اللغة العربية بحوالي 48، ثم علوم الفيزياء والكيمياء بـ45 فيديو، وعلوم الحياة والأرض بـ 42 فيديو.
وأوضح الطرفان المشرفان على التظاهرة، أن المبادرة تهدف إلى تنويع المقاربات التي تروم تطوير جودة استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الممارسات التربوية، ودمقرطة الدعم التربوي المؤسساتي الرقمي، وتحفيز الأطر التربوية على الإبداع.وتميز الحفل بتقديم الفيديوهات الفائزة بالمسابقة وتوزيع الجوائز على أصحابها، علما أن الدورة الحالية همت الإنتاجات الفردية فقط، في حين تقرر أن تتضمن الدورة المقبلة الإنتاجات الجماعية. وفاز أستاذان من الثانوية الإعدادية عين حرودة وثانوية إدريس الحارتي التأهيلية بالدار البيضاء بالجائزة الأولى، وفازت أستاذة بمدرسة الحسن اليوسي بالحاجب بالجائزة الثانية، مناصفة مع أستاذ بالثانوية التأهيلية محمد الخامس بالرباط.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة