انكلترا جاهزة لاستضافة مونديال 2022 بدلا من قطر

اوضح وزير الرياضة الانكليزي ان بلاده جاهزة لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم في حال تم سحبها من قطر بسبب فضائح الفساد التي تضرب الفيفا.

وقال الوزير امام البرلمان البريطاني اليوم الخميس “في حال طلب منا الفيفا التفكير بالاستضافة, فان بلدنا يتمتع بالبنية التحتية المطلوبة, كما اننا كنا قدمنا ملفا مذهلا برغم اخفاقنا في استضافة مونديال 2018”.

ولكن الوزير البريطاني استدرك بقوله ان روسيا ستنظم مونديال 2018 وسيكون “من المستبعد جدا ان تسند استضافة مونديال 2022 الى بلد اوروبي آخر”.

وخسرت انكلترا السباق لاستضافة مونديال 2018 الذي ذهب الى روسيا, والولايات المتحدة امام قطر في التصويت لاستضافة مونديال 2022.

وفتح مكتب المدعي العام السويسري قضية جنائية ضد مجهول للشك ب”تبييض الاموال وخيانة الامانة” في ما يخص ملف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر, وذلك بعد ان صادر وثائق الكترونية من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاسبوع الماضي.

وكان رئيس الاتحاد الانكليزي غريغ دايك اعتبر بعد استقالة رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر من منصبه اول من امس بعد اربعة ايام فقط على اعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي “اذا كنت مكان قطر حاليا, فلن اشعر بالثقة على الاطلاق”.

لكن قطر نفت دائما الاتهامات الموجهة ضدها, واوضحت اللجنة المكلفة تنظيم مونديال 2022 عقب فضائح الفساد والاعتقالات التي ضربت الفيفا قبل ايام ان ملفها اجري “بنزاهة واعلى درجة من المعايير الاخلاقية”.

وتابعت “نود ان نكرر اننا امتثلنا بالكامل مع كل تحقيق يتعلق بملفي الترشح لكأس العالم 2018 و2022 وسنواصل القيام بذلك”.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة