“محمد الخامس.. مسارات الحرية” ثلاثية لوثائقي يؤرخ لمرحلة استقلال المغرب

عرضت القناة الثانية “دوزيم”، مساء أمس الاثنين ثاني نونبر 2015، بمقر القناة بعين السبع، الشريط الوثائقي “محمد الخامس.. مسارات الحرية”، في حضور الصحافيين، وفنانين ومهتمين.
ووثائقي “محمد الخامس.. مسارات الحرية”، حسب الورقة التقديمية للشريط، هو “ثلاثية وثائقية، تسرد تاريخ استقلال المغرب”، من إعداد وإنتاج القناة، وإخراج أحمد المعنوني.
ويحكي وثائقي “محمد الخامس.. مسارات الحرية”، وهو ذي طابع درامي وتاريخي، مختلف مراحل الكفاح من أجل الاستقلال، وذلك من خلال سرد وقائع عاينتها أسر، وعائلات المقاومين، ومقالات لمؤرخين وشهادات بعض الشخصيات.
ويندرج هذا العمل، الذي وصفته الورقة التقديمية للوثائقي بـ”المميز” الذي خضع لسنة كاملة من الإنتاج والإعداد، في إطار تخليد المغرب للذكرى 60 لعودة المغفور له محمد الخامس من المنفى بمدغشقر.
وأكد مخرج هذه الثلاثية الوثائقية “أحمد المعنوني” أن الهدف منها هو إطلاع الأجيال الحالية على تاريخ المغرب وعلى شخص الملك الراحل محمد الخامس بكونه أبا للأمة المغربية الحديثة.
ويتكون الفيلم الوثائقي من ثلاث حلقات: “انبعاث الشعب”، و”رمز الوطن”، و”إرثنا”.
وسيتم بث الحلقات الثلاث أيام الأحد 15، و22، و29 نونبر في ساعة الذروة، ضمن الخانة الوثائقية “قصص إنسانية” على القناة الثانية.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة