مؤتمر “سوشل تالك” يقرر خلق علامة “المقاولة الاجتماعية”

نظم معهد أوليا “Social Talk 2015” بالرباط، تحت شعار “تمويل المقاولة الاجتماعية: أدوات وإجراءات التنفيذ. كان هذا اللقاء، فرصة سانحة لجمع أكثر من 350 من الفاعلين في المجال المؤسساتي والاقتصادي والاجتماعي.
وحسب بلاغ من المؤسسة توصل “إحاطة.ما” بنسخة منه، فإن الهدف الرئيسي من هذا المؤتمر، هو وضع الإطار التنفيذي لعمل المقاولة الاجتماعية. و لهذا الغرض، تم في بادئ الأمر، إلقاء عدة عروض حول المشاريع الاجتماعية الشبابية، ثم تلاها تنظيم المؤتمر الذي عرف مشاركة أسماء وازنة.
وقد عبر المشاركون من خلال مجالين للنقاش حول الحالة الراهنة للمقاولة الاجتماعية في المغرب، فضلا عن تمويل المقاولة الاجتماعية و أهميتها في المجتمع.
ويضيف البلاغ أن هذا اللقاء كان أيضا فرصة لتوقيع بروتوكول الاتفاق من أجل الشروع في خطوات العمل من أجل مواصلة الإجراءات المتعلقة بإنشاء “علامة المقاولة الاجتماعية” في أفق 2016 وكذلك خلق “عرض حول وسائل مرافقة و تمويل المقاولة الاجتماعية”.
هذه المبادرة ، والتي تبنتها معهد أوليا مع باقي الشركاء : التجاري وفابنك، وكالة دعم المقاولة المتوسطة و الصغرى، صندوق الضمان المركزي، مجلس الابتكار و دعم الاستثمار الأوروبى فى المشاريع الاجتماعية ستتيح وضع الإطار الذي سيسمح للمقاولة الاجتماعية أن ترى النور بشكل فعلي في المغرب.

236

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة