الملك يوجه الحكومة لإعادة هيكلة منظومة الدعم الاجتماعي حتى تكون أكثر شفافية وإنصافا

دعا الملك محمد السادس الحكومة لإعادة هيكلة منظومة الدعم الاجتماعي، لتكون أكثر شفافية وإنصافا، في التزام بمبادئ المساواة، والعدالة الاجتماعية، التي تطالب بها أغلبية الفئات المعنية.

وقال الملك في الخطاب الذي وجهه، مساء اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء “إن ما يهمنا هو صيانة كرامة أبناء الصحراء، وخاصة الأجيال الصاعدة، وتعميق حبهم وارتباطهم بوطنهم. لذلك، وجهنا الحكومة لإعادة هيكلة منظومة الدعم الاجتماعي، لتكون أكثر شفافية وإنصافا، في التزام بمبادئ المساواة، والعدالة الاجتماعية، التي تطالب بها أغلبية الفئات المعنية”.

واعتبارا لمكانة الثقافة الحسانية، في وجدان أبناء الصحراء، أكد الملك أنه يعمل على تعزيز آليات الحفاظ على التراث الصحراوي، والتعريف به، ولاسيما من خلال بناء المسارح والمتاحف ودور الثقافة، بمناطق الجنوب.

أما في ما يخص الجانب الحقوقي، فقد استطاع المغرب، يضيف الملك، التصدي لمناورات أعداء الوطن، بفضل التعبئة الجماعية، والحكامة الأمنية، والانفتاح على فعاليات المجتمع المدني.

وتابع محمد السادس أنه المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ولجانه الجهوية، “كمؤسسة دستورية، للدفاع عن الحقوق والحريات وحمايتها، يقوم بكل استقلالية، بمعالجة أي تجاوز، في إطار الحوار والتعاون مع السلطات العمومية، والهيآت الجمعوية، والمواطنين”.

وبعد أن ذكر الملك محمد السادس بالعديد من الأوراش التنموية المهيكلة التي سترى النور في الأقاليم الجنوبية للمملكة، جدد التأكيد على حرص محمد السادس على تعزيز هذه المبادرات، بوضع إطار قانوني محفز للاستثمار، يوفر للقطاع الخاص، الوطني والأجنبي، وضوح الرؤية، وشروط التنافسية، للمساهمة في تنمية المنطقة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة