أستاذ يطرد تلميذة من القسم لأنها لا ترتدي الحجاب بمراكش

أفادت مصادر مطلعة أن أستاذا طرد تلميذة من الفصل، بثانوية المغرب العربي بمراكش، بسبب عدم ارتدائها الحجاب، ما دفع بوالدها إلى الاحتجاج.
وأشارت المصادر إلى أن التلميذة لجأت إلى والدها بعد طردها من حصة التربية الإسلامية، السنة أولى ثانوي جدع مشترك، لعدم ارتدائها الحجاب، موضحة أن الأستاذ متشدد مع التلاميذ والتلميذات، حيث يفرض علىهم ارتداء الزي التقليدي (الفوقية) والحجاب.
وأوضح عبد العزيز الزياني، مدير ثانوية المغرب العربي، بمقاطعة المحاميد بمراكش، أنه فتح تحقيقا في قضية التلميذة التي قيل إن أستاذ مادة التربية الإسلامية طردها من القسم، بسبب رفضها ارتداء الحجاب.

وقال مدير الثانوية في تصريح لــ “لإحاطة.ما” إنه “لم يكن في علمه هذا الحادث، ولم يسبق لأب أو التلاميذ بالمؤسسة أن اشتكوا من هذا الأستاذ، إلى أن وقع هذا الأمر، مساء الخميس الماضي، مشيرا إلى أنه علم بالأمر صباح السبت وتحدث مع التلميذة في الموضوع “مكنتش أنا حاضر حتى نهار السبت عاد وصلني الخبر وتكلمت مع التلميذة التي حكت لي القصة، ونهار الإثنين حضر والدها وكان في حالة هيجان واحتج كثيرا”.

وأضاف المدير في تصريح لــ “إحاطة.ما” أن هذه الحالة معزولة، وأن المؤسسة لا تفرض الحجاب على التلميذات.

وأكد الزياني أنه لحد الساعة لم يتخذ أي قرار في الموضوع “الآن تم فتح تحقيق في القضية، سأستمع للتلميذة، والأستاذ، ومن ثم سأراسل الجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة، في حال ثبت بالفعل أن الأستاذ يفرض على التلميذات ارتداء الحجاب في حصة التربية الإسلامية”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة