قناة “الأولى”: برمجة خاصة ومواكبة شاملة للذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

واكبت القناة الأولى مختلف الفعاليات الهادفة إلى تخليد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء، ونقلت إلى مشاهديها داخل وخارج الوطن مختلف الأنشطة المتعلقة بهذا الحدث الرائد الذي تميز بالزيارة الملكية التاريخية ومراسيم حفل إطلاق استراتيجية تنفيذ النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية. وشرعت القناة الأولى منذ أشهر في تنفيذ برنامجها الإعلامي المتعلق بهذه المحطة التاريخية عبر التحضير المقرون باستعدادات قٓبْلـيّٓة لمختلف الأطقم الصحفية والتقنية لضمان برمجة خاصة أيام 5، 6 و 7 نونبر الجاري، حيث عبأت 4 وحدات متنقلة للإنتاج تشمل 30 كاميرا، و5 محطات للبث عبر القمر الإصطناعي، ووحدتين متنقلتين للإنارة، ووحدة متنقلة للرافعات والأجهزة الآلية، فضلا عن الوحدات المتنقلة الخفيفة الخاصة بالأخبار والإنتاج.

ومن جهتها أنجزت مديرية الأخبار ب”الأولى” برامج متنوعة تستحضر مساهمة الإعلاميين الرواد الذين واكبوا الحدث في عين المكان، و دور النساء المشاركات في المسيرة الخضراء. وقامت فرق العمل، التي تم إرسالها إلى جهات العيون الساقية الحمراء والداخلة واد الذهب وكلميم واد نون، بالتعريف بكل مظاهر التطور التي شهدتها هذه الربوع في أحضان الوطن الأم، وذلك من خلال إنجاز وبث 70 روبورتاجا وتقريرا.

أما مديرية الإنتاج والبرمجة، فقد أنجزت أعمالا فنية لتخليد هذا الحدث التاريخي من آداء فنانين مغاربة كبار كعبد الهادي بلخياط، حياة الإدريسي و لطيفة رأفت… وقد قامت بتصوير وإخراج هذه الأعمال الإبدعية كفاءات داخلية تابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

صورة لبرامج قناة الأولى الذكرى 40 للمسيرة الخضراء

 

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة