النائب العام الفرنسي يعلن التعرف على 5 من منفذي هجمات باريس

أعلن النائب العام الفرنسي، فرانسوا مولينس، اليوم الاثنين 16 نونبر 2015، عن تحديد هوية 5 من منفذي الهجمات في باريس.
وأوضح أن بصمات أحد الإرهابيين الذين نفذوا التفجيرات قرب ملعب “ستاد دي فرانس” تتطابق مع بصمات مهاجر سبق له أن وصل سواحل اليونان.
وفي ما يخص جواز سفر سوري قيل أنه تم العثور عليه قرب جثة أحد الإرهابيين، قال النائب العام إن الاستخبارات مازالت تدرسه للتحقق من صلاحيته.
وفي وقت سابق أعلن النائب العام عن تحديد هوية 3 من منفذي الهجمات. وكشف أنه سبق لاثنين من المهاجمين أن سكنا في بلجيكا، على الرغم من أنهما من حاملي الجنسية الفرنسية.
ويبلغ أحدهما، وهو من الإرهابيين الثلاثة الذين فجروا أنفسهم أمام ملعب “ستاد دي فرانس”، يبلغ من العمر 20 عاما، أما الثاني والبالغ من العمر 31 عاما، ففجر حزامه الناسف في بولفار فولتير.
والانتحاري الفرنسي الأول الذي حددت هويته هو عمر إسماعيل مصطفائي (29 عاما)، الوحيد حتى الآن الذي كشفت هويته ضمن مجموعة قاعة “باتكلان”، وهو فرنسي مولود في ضواحي باريس.
بدورها، أعلنت النيابة العامة البلجيكية أن فرنسيين اثنين أقاما في حي مولينبيك، هما ضمن الانتحاريين الذين نفذوا اعتداءات مساء الجمعة.
كما تحدثت وسائل إعلام فرنسية الاثنين 16 نونبر 2015، عن تحديد هوية مهاجم رابع، إذ اتضح أنه كان من سكان ضواحي العاصمة.
وحسب وسائل الإعلام، يدعى الإرهابي الرابع سامي عميمور ، وتسكن أسرته في مدينة في سان ديني بضواحي باريس.
وفي وقت سابق كشفت وسائل إعلام فرنسية عن تحديد هوية أحدد المهاجمين يدعى “Abbdulakbak B ” وعن العثور على جواز سفر سوري تابع لشخص يحمل اسم أحمد المحمد المولود في العاشر من شتنبر 1990، في مكان أحد الهجمات.
كما يعتقد أن مواطن فرنسي يُدعى بلال حادفي ويبلغ من العمر 20 عاما، أيضا شارك في تنفيذ الهجمات.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة