مدير يومية المساء انسحب من لجنة تحكيم جائزة الصحافة وقاطع حفل التتويج

أفاد مصدر مطلع أن عبد الله الدامون، مدير يومية المساء، انسحب من لجنة التحكيم للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة، ولم يحضر مداولات اليوم الأخير للحسم في أسماء الفائزين.
وقاطع عبد الله الدامون حفل توزيع الجوائز، ليلة أمس الخميس، وأغلق هاتفه المحمول، وانقطع الاتصال به.
وأوضح المصدر أن الدامون انسحب بعد عدم اقتناع باقي أعضاء اللجنة بدفوعاته حول أحقية صحافيين من يومية المساء بالجائزة في الصحافة المكتوبة، وهما مولاي إدريس المودن، الذي أنجز تحقيقا شبه علمي حول المبيدات الكيماوية، ومحمد أحداد.
وجدير بالإشارة إلى أن مهتمين استغربوا، حين إعلان أسماء لجنة التحكيم، وجود اسم الدامون ضمنهم، لوجود حالة التنافي، خاصة أن ثلاث أسماء على الأقل من صحافيي “المساء”، التي يديرها، كانوا ضمن المرشحين.
واتصل “إحاطة.ما” بعبد الله الدامون، في الموضوع، لكن هاتفه المحمول ظل مغلقا، طيلة صباح أمس الاثنين.
وضمت لجنة التحكيم، التي ترأسها محمد الصديق معنينو، بهية العمراني (الفدرالية المغربية لناشري الصحف) وجليلة اعجاجة (وكالة المغرب العربي للأنباء)، وربيعة ملاك (النقابة الوطنية للصحافة المغربية)، وعبد السلام الخلفي (المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية)، وأحمد نجم (القناة الأولى)، وحميد ساعدني (القناة الثانية)، ومحمد نوار (قناة العيون)، وسعيد خليل (ميدي1 تي في)، وعبد الله الدامون (جريدة المساء)، وعبد اللطيف الصيباري (مصور صحفي).

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة