فتنة قطع الطرق تطلق احتجاجات أمازيغ الأطلس الكبير بتارودانت

خرج العشرات من سكان دواوير تغرغار ومورغ وأمكدول الواقعة بقيادة تملوكت جماعة أيت مخلوف بإقليم تارودانت، في وقفة احتجاجية، احتجاجا على قطع الطريق العمومية التي تؤدي بهم إلى تارودانت وتربط بينهم وبين باقي دواوير المنطقة.

وطالب سكان الدواوير المذكورة خلال وقفتهم الاحتجاجية بضرورة فتح الطريق العمومية، التي تربطهم بباقي المناطق، مؤكدين أن هذه الطريق هي السبيل الوحيد “لفك عزلتهم وإمدادهم بحاجياتهم اليومية من المواد الغدائية”.

وأكد سكان الدواوير أن “بعض الأشخاص قاموا بوضع حواجز من الأحجار والأشواك لقطع الطريق مما جعلهم يتوجهون بشكايات إلى كل من عمالة إقليم تارودانت ووكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية دون أن يتم التدخل من أي جهة لحل المشكل الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة خاصة مع دخول فصل الشتاء”.

وعبر فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بتارودانت في بيان توصل موقع “إحاطة.ما” بنسخة منه، عن تضامنه المطلق واللامشروط مع سكان دواوير تغرغار ومورغ وأمكدول في ما لحقهم من أذى جراء قطع الطريق، مطالبا السلطات الإقليمية لتارودانت بالتدخل العاجل والفوري لفتح الطريق المسدود في وجه ساكنة الدواوير المذكورة.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة