القبض على أبطال مسرح جريمة سرقة بالعنف و الإحتجاز‎

أحالت دائرة “البياضة” بمنطقة أمن الفداء مرس السلطان على فرقة الشرطة القضائية، شخصين من أجل السرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والعنف .

وجاءت أطوار إيقاف المعنيين بالأمر بعد أن سجل شخص شكاية بالدائرة المعنية، أكد فيها أنه تعرض للسرقة تحت تهديد السلاح الأبيض و التعنيف من طرف شخصين مجهولين بالقرب من المحطة الطرقية أولاد زيان استهدفت حافظته النقدية وهاتفه النقال ومبلغ 2500 درهم، ليتم انتقال دورية أمنية من فرقة الدراجين إلى عين المكان برفقة الضحية حيث تم القبض عليهما رغم محاولة الفرار .

وتم حجز مبلغ 1720 درهما وحافظة نقود تخص الضحية وهاتفين نقالين حيث تعرف عليهما الضحية وتعرف على ممتلكاته الخاصة وأصر على متابعة المعنيين بالأمر أمام العدالة قبل إحالتهما على فرقة الشرطة القضائية من أجل إستكمال البحث والتحري حول ضحايا مفترضين آخرين.

وفي نفس السياق أحالت دائرة “الصفا” بمنطقة أمن الحي الحسني على فرقة الشرطة القضائية، شخصا من أجل السرقة الموصوفة، الإحتجاز والسرقة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، والإدلاء بهوية مستعارة وإهانة الضابطة بالإدلاء ببيانات كاذبة و التخذير.

و تعود تفاصيل الجريمة إلى تسلل أحد الأشخاص إلى داخل إحدى المقاهي التي كانت في طور الإصلاح بالنفوذ الترابي للدائرة، و حاول سرقة حقيبة بها مجموعة من كاميرات المراقبة والتي تركها صاحب المقهى إلى حين تركيبها، إلا أن الحارس الليلي للمقهى فطن به وتمكن من إيقافه في الوقت المناسب ليتصل بمالك المقهى الذي حضر في الحين رفقة عناصر الدائرة وتم القبض عليه في حالة تخدير.

و أدلى المعني بالأمر بهوية مستعارة وأنكر المنسوب إليه من طرف الحارس الليلي، لتحال القضية برمتها على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث، ليتبين أنه أدلى بهوية مستعارة محاولة منه في التستر على سوابقه العدلية والتي أغلبها كانت من أجل السرقة والإتجار في المخدرات.

وبعد مواصلة عملية التنقيب والبحث في الشكايات الواردة على الفرقة من مختلف الدوائر تبين أن المعني بالأمر موضوع ثلاثة شكايات، حيث تم إستدعاء الضحايا والذين تعرفوا عليه بكل سهولة أنه هو الجاني والذي عرضهم للسرقة بالعنف وتحت التهديد بالسلاح الأبيض، ومن بين الضحايا أحد الحراس الليلين للمقهى نفسها والذي أكد أن المعني بالأمر هو من قام بالسرقة من داخل المقهى نفسها سابقا وأنه قام بترهيبه بالسلاح الأبيض وهدده أنه سيقوم بقتله وأمره بالدخول إلى المقهى والصعود إلى الطابق الأول في المقهى ليقوم بإحتجازه هنالك إلى أن أتم سرقته.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة