حمالة صدر ذكية لمراقبة نشاط قلب النساء

طور باحثون في شركة مايكروسوفت نموذجاً لـ “حمالة صدر ذكية” تتضمن أجهزة استشعار فيزيولوجية لمراقبة نشاط القلب لدى المرأة، بغية معرفة حالتها المزاجية والعاطفية ومكافحة الإفراط في تناول الطعام.

ويمكن أجهزة الاستشعار في حمالة الصدر أن ترسل إشارة تحذيرية إلى الهاتف الذكي المحمول، لمساعدة المرأة على الابتعاد عن الثلاجة واتخاذ قرارات تضمن اتباع نظام غذائي أفضل.

وأوضحت “مايكروسوفت” أنه ليس لديها خطط لتحويل حمالة الصدر إلى منتج تجاري. وقال الباحثون في ورقة بحثية نشرت على شبكة الإنترنت: “أولاً، نحن في حاجة إلى قالب مريح للحمالة يَسهل ارتداؤه لفترات طويلة. قالب حمالة الصدر يجب أن يكون مثالياً للسماح بجمع البيانات الكهربائية قرب القلب”.

وأجرى الباحثون دراسة ضمت أربع نساء ارتدين حمالات الصدر التي تتضمن أجهزة الاستشعار، لمدة أربعة أيام لمراقبة المؤشرات الحيوية.

ووضع جهاز استشعار كهربائي تحت الذراع لقياس معدل ضربات القلب، بينما تعقب النشاط الكهربي استشعار التعرق لديهن. وقد وجد الباحثون أن حمالة الصدر كانت فعالة في كشف التغيرات العاطفية للمرأة، إلا أنها تحتاج إلى إعادة شحنها في شكل دوري، ما يحد من الوقت الذي يمكن فيه المرأة الاستفادة منها.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة