المحكمة تبيع آلات وتجهيزات “جينرال تاير” بأزيد من 5 ملايير لتعويض مستخدميها

تنفس أجراء شركة العجلات “جنيرال تاير” السابقين الصعداء، بعدما تمكنت المحكمة التجارية بالبيضاء من إيجاد مشتر لممتلكات الشركة المعروضة للبيع في المزاد العلني.
وأفادت مصادر أن شركة إسبانية اقتنت المعروضات بقيمة إجمالية تناهز 50 مليونا و400 ألف درهم (5 ملايير و400 مليون سنتيم).
وشهدت جلسات المزاد العلني التأجيل في العديد من المرات، بسبب إما عدم تقدم مشتري أو بفعل بعض المساطر الإدارية، إذ سبق أن تقدمت شركة إسبانية، في شتنبر من السنة الماضي، بعرض لاقتناء المعروضات بسعر 75 مليون درهم، لكن المحكمة رفضت الشيك لأن قيمته حددت بالعملة الأوربية الموحدة، في حين كان يتعين ملؤه بالدرهم.
وحددت الخبرة، خلال المزاد الأخير، سعر المعروضات للبيع في 68 مليون درهم، لكن تمت مراجعة قيمة المبلغ، بعدما لم يتقدم أي مشتري، ليرسو المزاد، في نهاية الأمر، على رجال أعمال إسبان.
بالموازاة مع ذلك، ستعقد جلسة مزاد ثانية في 29 دجنبر الجاري، من أجل بيع العقارات التي توجد في ملكية الشركة، ويتعلق الأمر بوعاء عقاري بالقرب من شاطئ عين السبع تصل مساحته إلى هكتارين، إضافة إلى وعاء آخر يمتد على مساحة 10 هكتارات في منطقة مخصصة لبناء عمارات من طابق أرضي وثلاث طوابق علوية.
وينتظر أن يوظف المبلغ في صرف تعويضات مستخدمي الشركة، الذين يصل عددهم إلى 400 أجير سابق، علما أن 226 أجيرا حصلوا على تعويضاتهم سابقا.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة