شلل في القطاعات العمومية ونجاح الإضراب في الجماعات 100 في المائة

أكدت النقابات الأربعة أن الإضراب العام الوطني للوظيفة العمومية والجماعات الترابية، نجح بكل المقاييس حسب التقارير التي توصلت بها المركزيات من مختلف المدن.

وكشفت المركزيات الأربعة، المكونة من الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، أن نسبة نجاح الإضراب العام الوطني في الوزارات بلغ مابين 75  و80 في المائة، فيما بلغ في الجماعات المحلية 93 %، مشيرة إلى أن نسبة المشاركة في كثير من الجماعات المحلية بلغت 100 % مثل مدينة الدار البيضاء، والرباط، ومراكش، وتطوان وطنجة.

وأوضحت النقابات الأربعة في بلاغ توصل به “إحاطة.ما” أن مجموعة من القطاعات الوزارية مثل، وزارة التعليم، وزارة الفلاحة، وزارة التجهيز، ووزارة الجالية المغربية، ووزارة الصحة، عرفت شللا بسبب انخراط الموظفين والموظفات بكل فئاتهم في الإضراب.

وقالت النقابات الأربعة إن نجاح إضراب اليوم يعبر عن مدى الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه مختلف الأوساط في قطاع الوظيفة العمومية، جراء التعنت الحكومي للاستجابة للمطالب المشروعة والعادلة للطبقة الشغيلة.

وتمنت النقابات الأربعة في البلاغ ذاته أن “تستوعب الحكومة الدرس وتستخلص العبر من خلال هذا الانخراط الواسع للموظفات والموظفين في هاته المحطة النضالية الناجحة، وتعود إلى جادة الصواب، وتعمل على فتح مفاوضات جادة ومسؤولة للاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لكل الموظفات والموظفين وعموم الأجراء”.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة