مخربون يهاجمون مبنى فيسبوك في ألمانيا

قالت الشرطة في هامبورغ، بشمال ألمانيا، أمس الأحد، إن مخربين ألحقوا أضرارا بمبنى يضم مكاتب فيسبوك بالمدينة، وهشموا الزجاج وألقوا طلاء، وكتبوا برذاذ الطلاء على الحائط عبارة (فيسبوك ديسلايك).
وقالت الشرطة، في بيان، إن مجموعة تتألف من 15 إلى 20 فردا يرتدون ملابس، وأغطية رأس سوداء، شنوا الهجوم على مقر موقع التواصل الاجتماعي ليلة أمس. وفتح تحقيق في الواقعة.
وقال متحدث باسم فيسبوك إن الحادث لم يسفر عن أي إصابات. وقال إنه لا يستطيع التعليق حاليا على الدافع المحتمل وراء العمل التخريبي.
ويخضع رئيس منطقة أوروبا في فيسبوك للتحقيق في ألمانيا، بشأن ما يزعم أنه إخفاق من الشبكة الاجتماعية في محو كتابات كراهية عنصرية.
وتم الكشف عن التحقيق الشهر الماضي، بعد أن أثار ساسة، ومشاهير ألمان مخاوف بشأن تزايد التعليقات المعادية للأجانب في ألمانيا، على فيسبوك، ووسائل الإعلام الاجتماعي الأخرى، في وقت تجاهد البلاد للتعامل مع تدفق للاجئين.
وقالت متحدثة باسم الادعاء، الشهر الماضي، إن مارتن اوت، المدير الاداري لفيسبوك لشمال ووسط وشرق أوروبا، ربما يتحمل إخفاق المنصة الاجتماعية في محو خطاب الكراهية.
ورفض متحدث باسم فيسبوك، الشهر الماضي، التعليق على التحقيق، معلقا بقوله “بوسعنا القول إن الادعاءات في غير محلها، وإن فيسبوك أو موظفيها لم ينتهكوا القانون الألماني”.
وتقيم فيسبوك شراكة مع جماعة تسمى (اف.اس.ام) تراقب مقدمي خدمات الإعلام متعدد الوسائط على أساس تطوعي. وقالت إنها تشجع مستخدميها على الابتعاد عن العنصرية.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة