قلم ذكي يحول أي خطوط على أي سطح لكتابة مقروءة على الهاتف الذكي

يجري تطوير قلم رقمي ذكي يسمح لمستخدمه بحفظ ومشاركة نسخة رقمية من أي رسم أو ملحوظة يكتبها على أي سطح بحيث تنتقل نسخة من تلك الكتابة او الرسم على هاتفه المحمول الذكي.

فعندما يتوفر القلم الذي يطلق عليه “فري” مع الهاتف المحمول الذكي إنه يجعل مستخدمه غير محتاج للكتابة على ورق أو على شاشة الهاتف نفسها.

ويقول مطورو القلم في اسرائيل إن جاذبيته تتمثل في حفاظه على الأسلوب القديم للكتابة والرسم مع مواكبته للتطور التكنولوجي في ذات الوقت.

وقال المدير التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة أو.تي.إم تكنولوجي إن القلم يصدر شعاع ليزر من رأسه يحول الكتابة اليدوية أو الرسوم على أي سطح تقريبا على الفور إلى مادة رقمية على الهاتف الذكي حيث تتم معالجتها حسابيا وتحويلها إلى إشارة حركية.

أوضاف “تكتب في أي مكان تريد وعلى أي سطح لكنك تنشيء بشكل مباشر (في نفس الوقت) حبرا رقميا على الجهاز المستهدف.”

وبغض النظر عن السطح المكتوب عليه فإن الجهاز المستهدف -سواء أكان ساعة أم تلفزيون أم نظارة واقع افتراضي- يمكنه التقاطه كاملا. والقلم متوافق مع البرامج الموجودة مثل ايفرنوت ولوحة جوجل للكتابة اليدوية وفايبر ويتصل بأي شئ عن طريق البلوتوث.

وقال ليدرر لتلفزيون رويترز في منطقة التكنولوجيا المتقدمة في هرتزليا “يمكنك الكتابة على أي سطح وتمرير الشاشة عليه أثناء الكتابة. لذلك فالمساحة التي يمكنك العمل عليها تكون بلا حدود.”

وتكون الكتابة اليدوية مرئية في ذات الوقت على الجهاز المستهدف وبالتالي تتحول إلى كتابة طباعية على الشاشة بأي لغة تقريبا أو كصورة بخط يد الشخص الأمر الذي يõمóكن المستخدم من مشاركة ملاحظاته الواضحة من خلال نص أو بريد الكتروني أو أي تطبيق آخر على الهاتف المحمول.

ويعمل القلم من على مسافة بوصة (25 ملليمترا) من طرفه إلى السطح ويمكن استخدامه على بعد يصل إلى عشرة أمتار من الجهاز المستخدم.

ويوضح ليدرر أن إمكانيات استخدام المحترفين للقلم “فري” بلا حدود. وليدرر اشترك في تأسيس الشركة مع اثنين من زملائه.

والقلم به أزرار وشاشة تعمل باللمس يتم استخدامها للتفاعل مع الأجهزة المتصلة.

وقال اوفير كنروت المدير التنفيذي المشارك والمؤسس المشارك لشركة أو.تي.إم تكنولوجيز “إنه مثل الفأرة..يمكنك اختيار القوائم والتفاعل وفعل ما تريد بجهازك الذكي.”

وقال ليدرر إنه من المتوقع أن يبلغ سعر التجزئة للقلم الذكي المطور نحو 200 دولار.

Total
0
Shares
المنشورات ذات الصلة