الوردي: عدد المستفدين من نظام المساعدة الطبية بلغ 9 ملايين شخص

كشف وزير الصحة، الحسين الوردي، خلال اجتماع مجلس إدارة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن عدد المستفدين من نظام المساعدة الطبية، بلغ أزيد من 9 ملايين شخص.

وأضاف الحسين الوردي أن عدد السكان المستهدفين من نظام المساعدة الطبية، تجاوز العدد المستهدف، منذ انطلاق النظام، والذي قدر بـ 8،5 مليون شخص، 48 في المائة منهم في الوسط القروي، و52 في المائة في الوسط الحضري، أي ما يصل إلى 3،4 مليون أسرة مستفيدة.

وتطرق الجلالي حزيم، المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين الصحي، في الإجتماع ذاته، إلى إشكالية نسبة سحب بطائق الأشخاص الموجودين في وضعية هشاشة، والتي قال إنها “تبقى ضئيلة حيث لا تتجاوز 30 في المائة وكذا الإشكالية المتعلقة بذوي الحقوق المغلقة لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والحاصلين في نفس الوقت على بطائق الراميد”.

واتخذ مجلس إدارة الوكالة قرارا يمكن الوكالة الوطنية للتأمين الصحي من التعاقد مع المستشفيات العمومية من خلال اتفاقية تمكن من استفادة 120 مليون درهم لتمويل تحمل المستفيدين من نظام المساعدة الطبية المصابين بالأمراض المكلفة وطويلة الأمد.

وصادق أعضاء مجلس إدارة الوكالة خلال اجتماعه، على حصيلة أنشطة الوكالة الوطنية للتأمين الصحي في الشق المتعلق بنظام المساعدة الطبية برسم سنة 2015، وكذا الميزانية المبرمجة للفترة 2016-2018، ومخطط العمل وميزانية نظام المساعدة الطبية برسم سنة 2016.

Total
0
Shares
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنشورات ذات الصلة